وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-07-01@23:29:38 GMT

مقتل شخص بجريمة إطلاق نار في عكا

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مقتل شخص بجريمة إطلاق نار في عكا

عكا - صفا

قُتل شخص في التاسعة والخمسين من عمره، وهو من سكان مدينة حيفا، من جراء إصابته بإطلاق نار في مدينة عكا، قبيل انتصاف ليل الأحد، ليرتفع بذلك عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، إلى 165 قتيلاً بينهم 9 نساء.

وأقر طاقم طبي وصل إلى المكان، وفاة ضحية إطلاق النار، متأثرا بجراحه الحرجة التي أُصيب بها.

وقال الطاقم الطبيّ، إنه "عند الساعة 10:18 مساءً، ورد بلاغ... بشأن إصابة رجل في حادثة عنف في المنطقة الصناعية"، قرب المدينة.

وأكّد أن أفراده "أقرّوا وفاة رجل يبلغ من العمر 59 عاما، متأثرا بإصابته النافذة"، من جرّاء إصابته بالرصاص.

وقال أحد أفراد الطاقم الطبيّ: "عندما وصلنا إلى مكان الحدث، رأينا الرجل ملقى على الأرض، فاقدا للوعي وبدون نبض ولا تنفُّس، مع إصابة نافذة في جسده".

وأضاف: "أجرينا له فحوصات طبية، ولم تظهر عليه علامات تدلّ على الحياة، واضطررنا إلى إقرار وفاته".

وبعد مقتل الرجل، عُثر بين مدينتي عكا وحيفا على مركبة أُضرمت فيها النار، قد تكون قد استُخدمت خلال تنفيذ جريمة القتل.

والسبت، قُتل الشاب جهاد عودة أبو الروس، فيما أصيب شابان آخران، وجميعهم يبلغون 19 عاما من العمر، ببلدة تل السبع في النقب، فيما أصيبت امرأة بجراح حرجة في جريمتي إطلاق نار منفصلتين.

وتتوالى جرائم القتل وأحداث العنف في البلدات العربية بشكل يومي، فيما يعاني المواطنون من انعدام الأمن والأمان في ظل الجرائم التي تسفر عن قتلى وإصابات وأضرار في الممتلكات.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، إلى 165 قتيلا بينهم 9 نساء، وهي حصيلة تضاهي سنوات كاملة سابقة.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، قُتل 10 أشخاص في المجتمع العربي، فيما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة من جراء تعرضهم لجرائم، شملت غالبيتها لإطلاق نار.

وشهد المجتمع العربي إضرابا عاما، الثلاثاء الماضي، أقرته لجنة المتابعة العليا، فيما نظمت وقفات في العديد من المفارق والبلدات الأسبوع الجاري، احتجاجا على العنف وتقاعس الحكومة والشرطة الإسرائيلية عن لجم الجرائم التي تصاعدت بشكل خطير.

يُذكر أنه في شهر آب/ أغسطس الماضي، بلغ عدد ضحايا الجريمة في المجتمع العربي، 26 قتيلا وقتيلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جرائم إطلاق نار فی المجتمع العربی

إقرأ أيضاً:

خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث


ألقت مباحث الأقصر القبض على رجل وشقيقته، ونجل الأول، لتورطهم في مقتل شقيقهم المسن، رشقا بالحجارة، بعد نشوب مشاجرة بالشارع لخلافات على الميراث بمركز إسنا.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد عند مستشفى ارمنت التخصصي بوصول المدعو «ع م.ج» 65 عاما، مزارع ومقيم أبو زعفه دائرة مركز إسنا مصاب كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ، وتوفى متاثرًا بإصابته عقب وصوله المستشفى.


عقب تقنين الإجراءات وبالإنتقال والفحص وسؤال نجله «م.ع.م.ج» حاصل على بكالوريوس علوم زراعية ومقيم بذات الناحية اتهم كل من، «ع.م.ج»  46 عاما مزارع شقيق المتوفي، والثاني «م.ع.م.ج»18 عاما، طالب، نجل شقيق المتوفي، والثالثة المدعوه  «س.م.ج.» 40 ربة منزل، شقيقة المتوفي، وجميعهم مقيمون بذات الناحية 
بالتعدي علي والده مما احدث اصابته التي أدت لوفاته، وذلك اثر حدوث مشادة كلامية فيما بينهم تطورت إلى مشاجرة بسبب خلاف على منزل «ميراث» كائن بذات الناحية قام على اثرها المتهمين بقذف بعض الحجارة «قوالب طوب»  تجاه المتوفى اصابته برأسه.


وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة اسنا من ضبط المتهمين سالفي الذكر، وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات على الميراث، تم تحرير المحضر اللازم وجاري والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع شابين وإصابة 2 آخرين بحادث تصادم دراجتين في الأقصر
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • حفل زفاف في فرنسا يتحول إلى مأتم.. ماذا حدث؟
  • خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث
  • خلاف بين قطبي اليمين المتشدد بإسرائيل.. اتهامات علنية بين سموتريتش وبن غفير
  • مقتل جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية بكمين للقسام
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما