زنقة 20. الرباط

بعثت المملكة المتحدة، بفريق إغاثة متخصص لمساعدة البحث عن المفقودين تحت الأنقاض في زلزال المغرب.

و غادر الفريق البريطاني في إتجاه مطار مراكش، حسبما نشرت الناطقة بإسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزي دياز.

وسيساعد فريق الاغاثة البريطانية في جهود الإنقاذ التي يقودها متخصصون من 60 شخصاً،  في عمليات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى أربعة كلاب بحث ومعدات إنقاذ.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية

تنظم أمانة المنطقة الشرقية حاليًا دورات تدريبية متخصصة في برامج وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية «GIS» ضمن برنامج تدريبي متخصص في المجال، وذلك لتطوير مهارات منسوبي الأمانة والوكالات والإدارات في التقنيات الحديثة لنظم المعلومات الجغرافية.
يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة المختصين في مختلف الإدارات والوكالات التابعة للأمانة، وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي.برامج تدريبية ناجحةويسعى البرنامج أيضًا إلى تعزيز فهم أهمية نظم المعلومات الجغرافية في تحسين الخدمات البلدية، وتشجيع المشاركين على الاستفادة القصوى من البيانات الجيومكانية في إنجاز أعمالهم.
أخبار متعلقة الأحساء.. "دعم التعلم" تفتح  للأيتام وذوي الدخل المحدود أبواب الجامعاتغير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزليةويأتي هذا البرنامج امتدادًا لسلسلة من البرامج التدريبية الناجحة التي نظمتها الأمانة سابقًا، التي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية في أداء القطاع البلدي.
وتؤكد الأمانة على التزامها بمواصلة هذه الجهود التطويرية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });منهجية متكاملةويتضمن البرنامج التدريبي منهجية متكاملة تتيح للمتدربين التعرف على مهام الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مثل البوابة الجغرافية والمستكشف الجغرافي وتطبيق ”مدينتي“.
كما يتضمن التدريب على كيفية البحث عن البيانات المكانية، واستخراجها وتصديرها، وتحديث الرسومات الهندسية للمخططات المعتمدة، وإنتاج الخرائط الرقمية باستخدام أحدث البرامج والتقنيات العالمية مثل ”ArcGIS“.

مقالات مشابهة

  • عام على الكارثة| كيف تغيرت حياة المتضررين من زلزال المغرب؟ (شاهد)
  • ناقد رياضي : الزمالك رفض تأسيس لجنة خاصة بفريق الكرة
  • سيتي يحتفي بفريق «أواسيس» من خلال قميصه الجديد
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • شركة كندية تشرع في البحث عن معدن ثمين بالمغرب
  • إسلام عفيفي: مصر حاضنة للجميع.. وتتعامل مع ضيوفها كأنهم مواطنون
  • أطباء بلا حدود تتهم إيطاليا بعرقلة إغاثة المهاجرين: يقفزون في البحر بلا سترات نجاة
  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة
  • هاريس: أسعى لتخفيض الضرائب ومساعدة الشعب على شراء المطاعم والمنازل
  • أكبر شركة لتعدين اليورانيوم في العالم تبعث رسالة صادمة إلى الغرب