قالت ‏أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوي المرأة في المجلس القومي للمرأة، إن 75% من نسب شكاوى المرأة التي أستقبلها المجلس القومي للمرأة خلال النصف الأول من عام 2023 كانت من محافظة القاهرة وذلك جاء بسبب أن القاهرة اكبر من باقي المحافظات و متفرعة، والفرع الرئيسي للمجلس موجود بالقاهرة لذلك الناس تصل إليه أسرع من الفروع الأخرى.

 

‏وتابعت ‏خلال حوارها في برنامج "من مصر"، مع الإعلامي "عمرو خليل"، المذاع عبر الشاشة "cbc"، أن النسب في المحافظات تكون متفاوتة ومختلفة عن القاهرة بسبب اختلاف المجتمعات وفكرة القدرة على التحدث عن المشكلة تكون مختلفة من محافظة إلى أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المراة أمل عبد المنعم القاهرة الاعلامي عمرو خليل شكاوى المرأة

إقرأ أيضاً:

‎شؤون الأسرة : لا فصل للمرأة العاملة أثناء الحمل أو إجازة الوضع

الرياض

أصدر مجلس شؤون الأسرة تحذيراً صارماً لأرباب العمل بعدم فصل المرأة العاملة أو إنذارها بالفصل أثناء فترة حملها أو تمتعها بإجازة الوضع.

وتضمن التحذير أيضاً فترة مرضها الناشئ عن أي من الحالتين، بشرط أن يُثبت المرض بشهادة طبية معتمدة وألا تتجاوز مدة غيابها 180 يوماً في السنة، سواء كانت متصلة أو متفرقة.

وأكد المجلس، أن من حقوق المرأة العاملة أثناء حملها أو تمتعها بإجازة الوضع، الحصول على إجازة بأجر كامل، سواء كانت الإجازة متصلة أم متفرقة، ولصاحب العمل الحق في طلب ما يوثق ذلك لضمان الشفافية والمصداقية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لدعم حقوق المرأة وضمان بيئة عمل آمنة ومستقرة لها، ما يعزز مساهمتها الفعّالة في سوق العمل السعودي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية للمرأة، ويعزز ثقتها في مواصلة مسيرتها المهنية دون قلق من التبعات السلبية للحمل أو إجازة الوضع.

وقال المحامي سلمان الرمالي: ” إن هذا الإجراء يعزز من حماية المرأة العاملة ويضمن حقوقها القانونية، ما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل ككل.”

ولفت إلى أن الحماية القانونية التي يوفرها مجلس شؤون الأسرة تعزز من مكانة المرأة في سوق العمل وتضمن لها حقوقها دون تمييز.

وأضاف:” على الرغم من التقدم الكبير، لا تزال هناك تحديات تواجه تطبيق هذه القوانين على أرض الواقع، ومن بين هذه التحديات الوعي القانوني، فمن الضرورة زيادة الوعي بين النساء العاملات حول حقوقهن القانونية وتنفيذ القوانين من خلال تكثيف الرقابة لضمان التزام أرباب العمل بالقوانين الجديدة.”

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة ختان لطفلتين لم يتعدى سنهما 11 عاما بنجع حمادي
  • إحباط محاولة ختان لطفلتين 11 سنة بنجع حمادي - تفاصيل رسمية
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة
  • قومي المرأة ببني سويف يُطلق برنامج "جلسات الدّوار " ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • «قومي المرأة» يهنئ القيادات النسائية اللائي كلَّفهن وزير التعليم العالي بتسيير أعمال جامعاتهن
  • «القومي للمرأة» يهنئ 3 قيادات نسائية بتولي أعمال رئاسة جامعات ومؤسسات بحثية
  • قومي المرأة يهنىء القيادات الجامعية الجديدة
  • خلال إجتماعه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة …بن مبارك يجدد إلتزام الحكومة بتمكين النساء
  • "المشروعات الخضراء" محاضرة ثقافية بالمجلس القومى للمرأة بالمنيا
  • ‎شؤون الأسرة : لا فصل للمرأة العاملة أثناء الحمل أو إجازة الوضع