مدعومًا بحلول قبول الدفع من البنك التجاري، قامت مجموعة لولو العالمية بافتتاح متجر لولو إكسبريس، متجرها بدون كاشير الأول في قطر والثاني في المنطقة، وذلك في محطة المترو مطار حمد الدولي. 
ومن خلال جهوده المتواصلة نحو تحقيق الابتكار الرقمي، يتصدر البنك التجاري مركز الريادة مرة أخرى في إعادة تعريف مفهوم قبول الدفع في قطر عن طريق توفير تجربة تسوق بدون لمس تتميز بالسلاسة والسرعة والراحة للمتسوقين.

يوفر متجر لولو إكسبريس الجديد تجربة دفع وخروج سريعة وآمنة وغير تلامسية للعملاء. 
إن ما يميز هذا المتجر هو كونه الأول من نوعه، حيث لا يحتوي متجر لولو إكسبريس على أمين صندوق عند المغادرة، إذ يمكن للعميل دخول المتجر باستخدام بطاقته الائتمانية، والخروج بعد الانتهاء من التسوق دون أي تعامل مع موظف الكاشير أو مع الكاشير الآلي. حيث تتم إضافة جميع المشتريات التي اختارها العميل في المتجر تلقائيًا إلى سلة التسوق الرقمية الخاصة به، وتكتمل عملية الشراء عند مغادرة العميل للمتجر. لن يكون هناك بعد الآن صفوف انتظار طويلة، ولا موظف كاشير، ولا وقت انتظار عند الكاشير حتى يتم الدفع أيضًا.
وأكد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري «أن افتتاح أول متجر بدون كاشير في قطر من قبل لولو إكسبريس، والذي تدعمه حلول قبول الدفع من البنك التجاري، هو دليل على التزام البنك التجاري بالابتكار الرقمي لتقديم تجربة دفع استثنائية تلبي احتياجات كلٍ من المتسوقين والتجار. يسعدنا التعاون مع لولو إكسبريس لتقديم هذا الحل المتميز من حلول قبول الدفع والذي يعد الأول من نوعه في قطر، حيث لا يقتصر على جعل تجربة التسوق للعملاء تتميز بالسرعة والراحة فحسب، بل يقوم بإعادة تعريف مفهوم حلول الدفع في قطر. نحن ملتزمون بتزويد عملائنا في قطر بأحدث الابتكارات الرقمية حول العالم».
من جانبه أكد الدكتور محمد ألطاف، مدير مجموعة لولو العالمية: «إن الريادة التكنولوجية التي يتميز بها البنك التجاري جعلت من تطبيق هذا الحل المبتكر عمليةً سريعة، وهو دائمًا في المقدمة عندما يتعلق الأمر باعتماد أحدث تقنيات الدفع».
وأضاف «إن التعاون بين مجموعة لولو والبنك التجاري لتحقيق التحول الرقمي والاقتصاد القائم على المعرفة يتماشى مع الروح التي تحملها رؤية قطر الوطنية 2030».
وتجربة متجر لولو بدون كاشير تشبه مفاهيم المتاجر الصغيرة في الولايات المتحدة، حيث تم تجهيز متجر لولو إكسبريس بكاميرات متعددة مثبتة في السقف يتم تشغيلها وإدارتها بواسطة مزيج من الرؤية الرقمية والذكاء الاصطناعي لمتابعة حركة المتسوق داخل المتجر. تستخدم هذه الكاميرات تقنية تتبع دقيقة لتحديد المتسوقين من خلال هياكل أجسامهم، ولا تقوم بتسجيل أو التعرف على الوجه أو البيانات البيومترية. وعلى الرغم من عدم وجود أمين صندوق، فسيكون لدى المتجر موظفون متوفرون لمساعدة العملاء في العثور على الاحتياجات الموجودة على الأرفف والقيام بإعادة التخزين وأداء المهام التشغيلية الأخرى، بالإضافة إلى الإجابة عن الاستفسارات التي تتعلق بتساؤلاتهم إن وجدت.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البنك التجاري البنک التجاری فی قطر

إقرأ أيضاً:

شراكة بين «النقل» في عجمان و«نيم كارد» لخدمات الدفع

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي» «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية

أبرمت هيئة النقل في عجمان اتفاقية تعاون مع شركة «نيم كارد» لخدمات الدفع، بهدف تقديم حلول مصرفية وتقنية متطورة لعملاء الهيئة عبر بطاقات مسبقة الدفع، التي توفر مجموعة من المزايا، مثل تحويل الرواتب، والتسوق عبر الإنترنت، وتحويل الأموال، إلى جانب برامج الولاء والمكافآت.
ويتيح هذا التعاون للعملاء اختيار نوع البطاقة المناسب لهم، سواء كانت فعلية أم افتراضية، مع إمكانية التحكم الكامل في الحسابات عبر تطبيق ذكي.
وقع الاتفاقية عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، (أجاي كومار) المدير العام لشركة نيم كارد وتتضمن تقديم الشركة حلولاً تقنية ومالية مبتكرة للمتعاملين مع هيئة النقل العام، عبر بطاقات مسبقة الدفع تتمتع بمزايا خدمية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح فرع جديد لـ"لولو هايبرماركت" في سمد الشأن
  • من إسبانيا إلى العراق.. لولو كورنادو يروي تجربته مع الميناء
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • تي باي تكشف عن هوية جديدة للعلامة التجارية
  • تونسي يوثق رحلته في شارع ملئ بالسحر والشعوذة ..فيديو
  • شراكة بين «النقل» في عجمان و«نيم كارد» لخدمات الدفع
  • "أسياد إكسبريس" تعزز نمو التجارة الإلكترونية إقليميًا عبر شراكات استراتيجية عالمية
  • شركة أونور تفتتح أول متجر تفاعلي لها في الإمارات
  • أقوى العروض المقدمة من لولو هايبر ماركت على الأجهزة والأدوات المنزلية
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته