ابين (عدن الغد) عبدالله البحري

دشن امس الاحد الاستاذ حسين بن جميلة مدير عام جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة أبين ومعه الاستاذ غسان محمد مدير التوجية والتقويم الامتحانات العام الدراسي الجديد 2023-2024م في مراكز وصفوف محو الامية في وتعليم الكبار في محافظة ابين

وخلال التدشين تفقدا المراكز وصفوف محو الامية في مديرية خنفر وزنجبار حيث طافا في الصفوف.

وحثا الدارسات الالتزام وبذل المزيد من الجهود والاجتهاد

كما حثا المعلمات تهيئة الظروف وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض الدارسات بمراكز التعليم مع بداية العام الدراسي الجديد.

واشادا بمستوى التنظيم والالتزام من قبل الدارسات بمواصلة التعليم وتهيئة الظروف المناسبة لمواصلة التعليم وتذليل الصعوبات التي تعترض التحاق النساء بمراكز التعليم لمحو الامية وتعليم الكبار في المحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وتعلیم الکبار محو الامیة

إقرأ أيضاً:

عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط

لا يزال ملف زيادة رسوم التسجيل داخل المدارس الخاصة الهمّ الأول عند الأهالي الذين يحاولون بالتنسيق مع لجان الأهل العمل على منع إدارات المدارس من إقرار هكذا بند خاصة بعد الزيادات الأخيرة التي تم فرضها عليهم.
في السياق، علم "لبنان24" أن بعض الإدارات تحاول أن تستميل الأهل من خلال تلطيف مفهوم "رفع الأقساط" واستبداله بمفهوم "فرصة ذهبية" أو "عرض محدود".. فعلى سبيل المثال أعلنت إحدى المدارس الخاصة عن توفير الزي المدرسي بالاضافة إلى عدد معين من الكتب بشكل مجاني في مقابل تسجيل التلاميذ قبل وقت معين ينتهي خلال الصيف.
من ناحية أخرى، أعلن بعض المدارس تأمين نقل الطلاب إما بشكل كليّ طوال العام الدراسي، أو بشكل جزئيّ وذلك أيضا في مقابل دفع القسط المدرسي بشكل كامل قبل بداية العام الدراسي الجديد.
"لبنان24" تواصل مع عدد من لجان الأهل الذين أبدوا ارتيابهم من هذا الأمر خاصة وأن المدارس لم تعلن بعد عن أقساطها لهذا العام. وتساءل عدد من اللجان عن خطة هذه المدارس التي على أساسها تم وضع هذه العروض التي من شأنها أن تكون ممرًا خطيرًا لزيادة متوقعة  للاقساط.
ودعت اللجان إلى ضرورة إعادة النظر بالقانون 515 المختص بالاقساط المدرسية.
بالتوازي تؤكّد مصادر وزارة التربية لـ"لبنان24" أن عددًا كبيرًا من المدارس تمت مُحاسبتها العام الماضي بسبب الزيادات العشوائية، واليوم لن نكون بوارد التراجع عن القيام بعملية المحاسبة.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • تؤهلك للخطابة بالأوقاف.. رابط وشروط الالتحاق بمراكز الثقافة الإسلامية 2024
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • تؤهلك للخطابة.. فتح باب التقدم بمراكز الثقافة الإسلامية 2024 / 2025
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • مصدر أمني ينفي صحة شائعات إخوانية حول الأوضاع بمراكز الإصلاح