بحثت غرفة قطر تعزيز التعاون المشترك مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية وذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيد عبد الله بن محمد العمادي عضو مجلس إدارة الغرفة مع السيد ليفون اميرجنيان الممثل الاقليمي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط، أمس، بمقر الغرفة. واستعرض السيد ليفون اميرجنيان الممثل الاقليمي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط، نبذة عن المنظمة وأهدافها والتي تتركز على تعزيز التعاون بين الدول الناطقة بالفرنسية في المجال الثقافي والاقتصادي، منوهاً أن المكتب الإقليمي للمنظمة يقع في العاصمة اللبنانية بيروت ويضم أربع دول وهي لبنان ومصر وقطر والامارات العربية المتحدة.


وقدم السيد اميرجنيان الدعوة لغرفة قطر وأصحاب الاعمال القطريين وشركات القطاع الخاص القطري للمشاركة في «البعثة الاقتصادية والتجارية للفرنكوفونية في شرق البحر الأبيض المتوسط»، والتي تعقدها المنظمة خلال الفترة من 4-11 أكتوبر المقبل في لبنان واليونان.
ونوه بأن الفعالية ستشهد مشاركة شركات ومنظمات الأعمال بقطاعات متنوعة كالزراعة والطاقة المتجددة والمنتجات الرقمية والخدمات والسياحة المستدامة والأدوية والتجميل من أكثر من 88 دولة.
ومن جهته، قال السيد عبد الله العمادي إن هذه الفعالية تمثل فرصة للترويج للاقتصاد القطري ومناخ الاستثمار بالدولة واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في كلا الجانبين، لافتا الى انه سيتم تعميم الدعوة على رجال الاعمال القطريين للمشاركة فيها.
وأشاد العمادي بالعلاقات التي تربط بين دولة قطر وجمهورية فرنسا على كافة المستويات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، منوهاً بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق قفزة كبيرة في العام الماضي بوصوله الى مستوى 16.4 مليار ريال قطري مقابل 6.2 مليار ريال في العام 2021، محققا نموا بنسبة تقارب 165%.
يذكر أن المنظمة الدولية للفرنكوفونية قد تأسست عام 1970 لتعزيز اللغة الفرنسية والتعاون السياسي والتعليمي والاقتصادي والثقافي بين البلدان الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية البالغ عددها 88 بلدًا.
وتتمثل مهام المنظمة في تعزيز اللغة الفرنسية والتنوع الثقافي واللغوي، تعزيز السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، دعم التعليم والتدريب والتعليم العالي والبحث، وتعزيز التعاون الاقتصادي لدعم التنمية المستدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

المنظمة الدولية للهجرة تُثني على جهود السلطات الجزائرية 

تحادث وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، على هامش أشغال اجتماع وزراء الداخلية لمجموعة الـ7 بإيطاليا.

وحسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة، إستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء، جودة علاقات التعاون بين الجزائر والمنظمة الدولية. وكذا الوتيرة الايجابية للعمل المشترك.

وأثنت مسؤولة المنظمة الدولية للهجرة على جهود السلطات الجزائرية في دعم عمل المنظمة. من خلال تجنيد الوسائل البشرية والمادية قصد ضمان التكفل الانساني بالمهاجرين. فضلا على تيسير عملها في مجال ضمان العودة الطوعية للمهاجرين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • المنظمة الدولية للهجرة تُثني على جهود السلطات الجزائرية 
  • المنظمة الدولية للهجرة: عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا
  • ورقة علمية تبحث في حالة محور المقاومة كنموذج للمذهبية في النزاعات الدولية
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا