افتتح الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر، مختبر الابتكار الجديد، الذي يعد إضافة مهمة إلى الموارد الأكاديمية للجامعة وخطوة على طريق مستقبل التعليم العالي.
يقع مختبر الابتكار الجديد بالطابق العلوي في مكتبة جامعة جورجتاون في قطر، وهو بمثابة مساحة مخصصة يمكن للطلاب فيها تعزيز إبداعهم وإنتاج محتوى للفصول الدراسية والبرامج الأكاديمية أو التنمية الشخصية.

 
وجرى تجهيز هذا المرفق المتطور بأحدث أدوات إنتاج وتحرير الوسائط المتعددة، مما يوفر للطلاب الوسائل اللازمة لتعزيز مهاراتهم الرقمية والإعلامية، مع وجود أمناء مكتبة متخصصين في متناول اليد للحصول على الدعم والتوجيه والإرشاد.
وخلال مراسم الافتتاح قال الدكتور صفوان المصري: «يعد افتتاح مختبر الابتكار الجديد هذا لحظة حاسمة لمكتبة جامعة جورجتاون في قطر حيث تتبنى أحدث التقنيات الرقمية مع الاحتفاظ بمكانتها العريقة في قلب المسعى الأكاديمي. 
وأضاف: يعد مختبر الابتكار خطوة جريئة نحو مواجهة التحديات المستقبلية بثقة تامة ومهارات لأحدث ما توصل إليه العلم». 
وأضاف: في عالم رقمي متشابك ومترابط على نحو متزايد، تتبنى مؤسسات التعليم العالي بشكل استباقي تقنيات جديدة لتجهيز طلابها بشكل أفضل وتزويدهم بأسباب النجاح، ودعم طرق التدريس المبتكرة التي تعزز تجربة التعلم.
وأكد روبرت لوز، أمين مكتبة البيانات والإعلام والويب، أن الهدف من مختبر الابتكار هو توفير مساحة حيث يتمكن الطلاب من بناء المهارات التي تساعدهم في الفصل الدراسي وفي القوى العاملة بالإضافة إلى توفير فرص إضافية لأعضاء هيئة التدريس لتصميم مهام مبتكرة. 
وتوجد مجموعة المعدات المتاحة واسعة النطاق ومتعددة الاستخدامات، بما في ذلك معدات تداخل الأصوات والصور لإنتاج بودكاست احترافي، وأربعة ميكروفونات، وكاميرات فيديو، وكاميرات حركة، ومسجلات صوت محمولة، وثلاثة أجهزة كمبيوتر «ماك» محملة بأحدث برامج مونتاج الصوت والفيديو والتصوير، بالإضافة إلى الملحقات والتطبيقات التكميلية لتسجيل الصوت والفيديو.
تساعد الموارد الجديدة الطلاب على الوصول إلى المعدات والبرامج المتقدمة التي لا يمكنهم الوصول إليها حاليا في أي مكان آخر في الحرم الجامعي. 
تتضمن الأمثلة برامج مونتاج الفيديو الاحترافية مثل تطبيقات Final Cut Pro وAdobe Creative Cloud. سيحصل الطلاب أيضا على خبرة عملية على المعدات اللازمة لإنتاج المدونات الصوتية والمرئية (البودكاست) ومقاطع الفيديو الإبداعية وتطوير العروض التقديمية المصقولة والمنمقة بدرجة عالية من الاحترافية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة جورجتاون مختبر الابتكار

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس: الحوار بين القيادات الدينية مهم لمواجهة التحديات الدينية

التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ووفد رفيع المستوى من مجلس كنائس جنوب إفريقيا وممثلي الكنائس الأمريكية، برئاسة الدكتورة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة «كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط»، وذلك في مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وبحسب بيان للكنيسة الإنجيلية، ضم الوفد كلا من الأسقف مالوسي مبوملوانا، الأمين العام لمجلس كنائس جنوب إفريقيا، والأسقف سيثيمبيلي سيبوكا، رئيس اتحاد الأساقفة الكاثوليك في جنوب إفريقيا، والقس خضر اليتيم، المدير التنفيذي للخدمة والعدالة في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا، وبوليلوا نوبوزوي نغوانا، رئيسة العمليات لمجلس كنائس جنوب إفريقيا.

وأوضح البيان، أن البابا تواضروس رحب بالدكتور القس أندريه زكي والوفد المرافق، مشددًا على أهمية الحوار والتعاون بين القيادات الدينية لمواجهة التحديات العالمية، مؤكدا أن ما يحدث في الشرق الأوسط يتطلب تضافر الجهود، قائلاً: «علينا أن ننادي بالسلام في هذه الأوقات العصيبة، وسعيد بهذا المجهود العظيم والتعاون بين القيادات الدينية في الشرق الأوسط، ومن المؤكد أن له دورًا في وقف هذا العنف الذي تشهده المنطقة، وأثق أن القيادات الدينية ستنجح في جميع الأعمال القائمة على المحبة لأن المحبة لا تسقط أبدًا».

من جانبه، أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن تقديره الكبير للبابا والدور الحيوي الذي يلعبه في تعزيز قيم المحبة والسلام والتسامح، قائلاً: «إن لقاءنا مع البابا تواضروس مصدر سعادة وفخر لنا جميعًا».

استمرار الحوار والعمل المشترك أساسي لتعزيز السلام

وأضاف: «نواجه تحديات تتطلب منا الاتحاد والتكاتف لنرفع صوتا واحدا يدعو إلى السلام، واستمرار الحوار والعمل المشترك أمر أساسي لتعزيز السلام، وأنا على يقين بأن الأديان يمكنها أن تلعب دورًا رئيسيًا في صناعة مستقبل أفضل للجميع».

مقالات مشابهة

  • عميد "طب المنصورة" لـ "الفجر": لدينا 3 آلاف طالب في الدراسات العليا
  • «خبراء وأكاديميون»: الإعلام خط الدفاع الأول لمواجهة التحديات التى تمر بها مصر
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا
  • تدشين أول مختبر طبي ذكي في السعودي الألماني بدبي
  • ”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات
  • إريكسون تتعاون مع الجامعات لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • البابا تواضروس: الحوار بين القيادات الدينية مهم لمواجهة التحديات الدينية
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية