العرب القطرية:
2024-09-19@22:51:25 GMT

جامعة حمد تفوز بجائزة «كتاليست» 2023

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

جامعة حمد تفوز بجائزة «كتاليست» 2023

فاز مكتب وكيل جامعة حمد بن خليفة بجائزة «كتاليست» لعام 2023 المقدَّمة من شركة «أنثولوجي» عن فئة التقييم والفاعلية المؤسسية، تقديرًا لجهود الجامعة المبتكَرة في تطبيق أساليب التقييم المختلفة عبر برامجها الأكاديمية.
واستلم كل من الدكتور علاء الفقهاء، الوكيل المشارك لشؤون التعليم، ومهجة جربي، أخصائية التصميم التعليمي، الجائزة نيابة عن جامعة حمد بن خليفة، ويأتي هذا التكريم تتويجاً لجهود الجامعة الرامية إلى ترسيخ ثقافة التقييم والتطوير المستمر.


وكانت جامعة حمد بن خليفة قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في جمع البيانات ذات الدلالة واتخاذ قرارات مستنيرة عبر كليّاتها الستّ من خلال الاستفادة من أدوات وضع المعايير وقياس النتائج التي تتيحها شركة «أنثولوجي». ولن تتوقف الجامعة عند هذه الإنجازات وحسب، بل ستستمر في توسيع استخدامها لمجموعة أدوات التكنولوجيا التعليمية التي توفرها «أنثولوجي» ودمجها في مبادراتها الاستراتيجية، وبذلك ستضمن أن تبقى أساليب التقييم التي تتبناها الجامعة في طليعة الجهود المبذولة للارتقاء بنتائج الطلاب وتحسين الممارسات التعليمية.
وقال الدكتور مايكل بينيديك، وكيل جامعة حمد بن خليفة: «تعكس الجائزة التزام جامعة حمد بن خليفة المؤسسي ببناء بيئة تعليمية وبحثية متكاملة ومتطورة تمكّن الطلاب المتفوقين من النبوغ في تخصصاتهم المختارة، وسيواصل مكتب وكيل الجامعة دمج أحدث أدوات التكنولوجيا التعليمية لضمان استمرار برامجنا الأكاديمية متعددة التخصصات في إلهام عقليةٍ تعزز النمو المستمر لدى جميع طلابنا».
الجدير بالذكر أن جوائز «كتاليست» تُمنح تقديرًا وتكريمًا للابتكار والتميّز داخل مجتمع «أنثولوجي» الممتد عالميًا، حيث يسعى ملايين المعلمين والمتعلمين يوميًا إلى تجاوز حدود المألوف والممكن من خلال التكنولوجيا، وتحتفي هذه الجوائز بالفائزين ضمن 9 فئات مختلفة، ويتم اختيارهم من قبل فريق من خبراء «أنثولوجي» الذين يشغلون وظائف عدة في تخصصات مختلفة.
وتسعى جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، إلى تمكين الطلاب وإشراك الخريجين في تطوير مهاراتهم وقدراتهم البحثية، من خلال توفير فرص تعليمية واجتماعية متنوعة ومتعددة التخصصات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور سيد كاسب مدير وحدة التصنيفات، حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية قائمة تضم أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات لعام 2024، حيث تصدرت جامعة القاهرة كافة الجامعات المصرية بـ 76 عالمًا، يليها جامعة عين شمس بـ 58 عالمًا، ثم جامعتي المنصورة والزقازيق بـ 51 عالمًا.

وتقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بالتهنئة لعلماء جامعة القاهرة المدرجين في قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا، معربًا عن تقديره للعلماء الذين ساهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستواصل تقديم كل الدعم اللازم لتشجيع علمائها وباحثيها على إنتاج المزيد من الأبحاث المتميزة، والعمل بشكل مستمر على تطوير سياسات البحث العلمي، وتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية، بما يسهم في زيادة معدل الاستشهادات وتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

من جانبه، قال الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن صدور النسخة الجديدة من قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء حول العالم هي شهادة على الجهود التي يبذلها الباحثون والعلماء في الجامعة، وتعكس التزامهم بالتميز الأكاديمي والإسهامات العلمية العالمية.

جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى العالمى وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب، ويذكر أن هذه القائمة تضم ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و176 تخصصًا فرعيًا.

مقالات مشابهة

  • مصر تستطيع .. 143 ألف شخص يتحررون من الأمية في المنصورة
  • «مصر تستطيع».. فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية
  • جامعة العريش تُشارك في فاعليات مبادرة "بداية إنسان"
  • إدراج 48 باحثا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء
  • خمسة من جامعة المسيلة ضمن أفضل العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد
  • جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • هدف إمام عاشور في فاركو يحصد جائزة الأفضل في الدوري
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي