سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر توج الفائزين بمضمار باريس لونشو
«بلاس دو كاروسل» تهدي الشقب ريسنغ جائزة فوي من الفئة الثانية
«وارم هارت» بطلة جائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى 
 

برعاية قطرية أقيم السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر على مضمار باريس لونشو بفرنسا أمس، وشهد حضوراً قطرياً متميزاً حيث حضر السباق سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وقام سعادته بتتويج الفائزين في أبرز أشواط السباق وهم كأس قطر – جائزة دراغون – من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة والذي يمثل بروفة لكأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة، وفازت به المهرة «غادة» ملك الشقب ريسنغ، وجائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة، والتي يعد شوطها أقوى الأشواط التجريبية لجائزة قطر قوس النصر، وفازت بها المهرة «وارم هارت» ملك كولمور، وجائزة قطر فوي من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة وفازت بها المهرة «بلاس دو كاروسل» ملك الشقب ريسنغ وباليلنش ستد، وجائزة قطر نييل من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة وفاز بها المهر «فنتاستك مون» ملك ليبرتي ريسنغ 2021.

واشتمل السباق على 10 أشواط من بينها 6 من أشواط الفئات، وحملت جميع الأشواط اسم قطر، وجاءت جميعها حافلة بالقوة والإثارة والندية، وجاء اليوم حافلاً بالانتصارات الكبيرة بشعار الشقب ريسنغ. 
بدأت الانتصارات القطرية بفوز المهرة «غادة» (أزادي) ملك وإنتاج الشقب ريسنغ بكأس قطر – جائزة دراغون – من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2000م في ثاني أشواط السباق، لتعود بذلك للانتصارات من جديد بعدما جاءت في مشاركتها السابقة في مركز الوصيف في كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من الفئة الأولى والذي أقيم على مضمار دونكاستر بإنجلترا الشهر الماضي. 
 تواصلت الانتصارات القطرية في الشوط الثالث، فبعدما فازت المهرة الرائعة «بلاس دو كاروسل» (لوب دي فيغا) ذات الأربع سنوات بجائزة الأوبرا من الفئة الأولى الموسم الماضي، عادت لتظهر بقوة على الساحة وتفوز بأحد الأشواط التجريبية لجائزة قوس النصر، بتربعها على قمة شوط جائزة قطر فوي من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2400م والتي كانت تشارك عليها لأول مرة.
فبإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة خيالها المعتاد ميكاييل برزالونا، أهدت «بلاس دو كاروسل» الفوز الثاني في السباق للشقب ريسنغ الذين يشتركون في ملكيتها مع منتجها مربط باليلنش.
وشارك في هذا الشوط خمسة من أقوى الجياد، وكانت الأنثى الوحيدة الأخرى في الشوط هي المهرة «بليزنت جين» (بيفوتل) إلا أن أداءها لم يكن بالقوة الكافية. 
لا تزال المهرة «وارم هارت» ملك كولمور في بداية مسيرتها ومع ذلك فقد عرف عنها قدرتها على تحمل المسافات الطويلة، وتمكنت هذه المهرة ابنة «غاليليو» ذات النسب المتميز من إحراز فوزها الثاني على التوالي على أعلى مستوى، وذلك بفوزها بجائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2400م ضمن السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر على مضمار باريس لونشو.
وبهذا الفوز أهدت «وارم هارت» مدربها إيدن أوبراين فوزه الأول بجائزة قطر فيرمي، بعدما أهدته في مشاركتها السابقة لقب يوركشه أوكس من الفئة الأولى على مضمار يورك بإنجلترا الشهر الماضي.

«فنتاستك مون» يفوز بجائزة قطر نييل

 يعتبر المهر «فنتاستك مون» (سي ذا مون) أفضل جواد ألماني عمر 3 سنوات، وهو ما أثبته بفوزه بالداربي الألماني من الفئة الأولى، وتمكن في مشاركته في شوط جائزة قطر نييل من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة من التفوق تماماً على منافسيه في المراحل الأخيرة من الشوط، فتفوق على المرشح الفرنسي والذي جاء وصيفاً «فيد ذا فليم» بفارق طولين ونصف، بينما جاء في المركز الثالث المهر الفرنسي الآخر «برافاس» (فرانكل).

«فانغ» يتصدر شوط جائزة قطر دو بان 

مما لا شك فيه أن الجواد «فانغ» (غوكن) بإشراف المدرب جون كلود روجيه يعشق المشاركة على مضمار باريس لونشو لمسافة 1400م، حيث كانت هذه مشاركته الرابعة عليه وفاز بثلاثة منها، كما أنه تمكن من الاحتفاظ بلقبه كبطل لجائزة قطر دو بان من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة للعام الثاني على التوالي بعدما فاز بها العام الماضي أيضاً.
وفرض «فانغ» هيمنته تماماً على الشوط فأحكم قبضته على المقدمة منذ انطلاقته من بوابة الانطلاق وحتى خط النهاية، وقوبل فوزه بفرح كبير من عدد كبير من مالكيه الذين حرصوا على التواجد في مضمار باريس لونشو، وقد تم إجراء التداخيل له في شوط جائزة قطر لا فوريه من الفئة الأولى الذي سيقام على نفس المضمار ضمن سباق جائزة قطر قوس النصر يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر، ومن المؤكد أن مالكيه ومدربه يعلقون آمالاً كبيرة عليه في اليوم الكبير.

«كير دو بيير» يفتتح السباق بأداء قوي

شهد الشوط الافتتاحي للسباق، وهو جائزة قطر فوي من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1000م، أداء قوياً للغاية بين الجياد السبعة القوية التي شاركت به خاصةً في المنطقة الوسطى من مضمار باريس لونشو، وكان زمن الشوط 54:83 ثانية، وكان الفوز للجواد «كير دو بيير» (زنزباري) الذي حصل على وصافة نفس الشوط العام الماضي، وهو ملك كل من إيكوري باندورا ريسنغ وأحمد مكناس.
وأحرز «كير دو بيير» ذو السبع سنوات، هذا الفوز بإشراف المدرب موريسيو دلشر سانشيز وبقيادة قوية ورائعة من الخيال توني بيكوني، ومن الجدير بالذكر أنها المشاركة الثالثة لهذا الجواد في هذا الشوط حيث جاء رابعاً في نسخة 2020.
ومع انطلاق الشوط اندفع «كير دو بيير» سريعاً وبقوة وكان أداؤه متميزاً عن باقي منافسيه طوال الشوط، وبعد منافسة قوية للغاية في اللحظات الأخيرة تمكن من إحراز الفوز بفارق رأس، وجاء في المركز الثاني الجواد «بونتوس» (باور)، بينما كان المركز وبفارق 3 أطوال خلفهما للجواد «أسيميتريك» (شوكيزنغ) وهو ممن حققوا انتصارات على مستوى الفئة الأولى ولكنه بدأ مشاركته ببطء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر قوس النصر الأصیلة لمسافة على مضمار

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف موقع أكسيوس الأمريكي أن الرئيس جو بايدن قد يتنحى عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا قررت دائرته المقربة ذلك، بعد الفشل في المناظرة الرئاسية الأولى مع دونالد ترامب.

ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية
وجاء في المقال: السيناريو الوحيد الذي يتنحى فيه الرئيس بايدن بعد فشل المناظرة هو أن تقرر المجموعة الصغيرة من مؤيديه الدائمين الذين ساعدوا في تعزيز مسيرته فجأة.. أن الوقت قد حان بالنسبة له للانسحاب.

وبحسب أكسيوس، فإن قرارات الرئيس تتأثر في المقام الأول بالسيدة الأولى جيل بايدن وشقيقته الصغرى فاليري بايدن، وكذلك الصديق والمستشار تيد كوفمان.

ويوضح الموقع أن دائرة المقربين جدا تشكلت على مدى عقود، وتلعب دورا حاسما في القرارات الرئيسية لرئيس البيت الأبيض.

ويوم أمس الجمعة، واجه المرشحان الجولة الأولى من المناظرات الانتخابية التي بثتها شبكة سي إن إن على الهواء مباشرة من الاستوديو الخاص بها في أتلانتا. وخلال كلمته، تلعثم بايدن وأخطأ في الكلام عدة مرات، وفي النهاية لم يتمكن من مغادرة المسرح دون مساعدة زوجته.

ودعت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض غداة مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة: بايدن كان رئيسا مثيرا للإعجاب. في ظل قيادته، ازدهرت الأمة وبدأت في معالجة سلسلة تحديات طويلة الأمد، وبدأت الجروح التي فتحها ترامب تندمل.. لكن أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي أن يعلن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه.

وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية “سيئة للغاية.. والجميع متشائم” داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024.. والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • "الصافنات" تفوز بالمركز الأول على مضمار بمبادور الفرنسي
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى