شهد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة والذي عقد في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية العديد من القرارات المهمة التي تخص اللعبة ومستقبلها في القارة الصفراء خلال السنوات القادمة.
ترأس الاجتماع خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وحضره الأعضاء وممثلو الاتحادات المنضوية تحت راية الآسيوي.


بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية عبر فيها المهندي عن جزيل شكره وتقديره لرئيس وأعضاء الاتحاد الكوري لكرة الطاولة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والترتيبات التي تمت لعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد على هامش النسخة الـ 26 من بطولة كأس آسيا للمنتخبات.
فيما أبدى روي سين مين رئيس الاتحاد الكوري سعادته الكبيرة باستضافة بلاده لفعاليات الاتحاد الآسيوي مقدرًا الثقة التي أولاها له الاتحاد الآسيوي لاستضافة اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية كذلك.
وقام روي سين مين بتكريم خليل المهندي رئيس الاتحاد الآسيوي تقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة اللعبة على مستوى العالم بشكل عام والقارة الآسيوية بشكل خاص.
كما قدم أعضاء الجمعية العمومية الشكر لقيادة الاتحاد الآسيوي واللجان العاملة على ما بذلوه من جهود أثمرت سلسلة من البطولات المستحدثة والتي تساعد على تطوير كرة الطاولة في آسيا.
كما تمت الموافقة على تعيين علي سلطان المفتاح الأمين العام المساعد للاتحاد القطري في منصب الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي وبالإجماع تقديرا لخبراته الكبيرة وكفاءته العالية، وهو ما يعد نجاحا جديدا لكرة الطاولة القطرية على الصعيد الإداري واستمرار تواجد الكفاءات القطرية في المحافل القارية المختلفة.
وفي نهاية الاجتماع قدم المهندي شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية، وحثهم على الاستفادة القصوى من برامج التطوير والتي تم اعتمادها على ضوء الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لما من شأنه الرفع من قدرات الاتحادات الآسيوية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجمعیة العمومیة الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، "دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا".

وشدد البيان في هذا الخصوص على "مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اعتماد النظام الأساسي وتعديلاته في عمومية اتحاد اليد
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات