العرب القطرية:
2024-09-19@10:17:47 GMT

مباحثات للتعاون البحثي الخليجي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مباحثات للتعاون البحثي الخليجي

التقى سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة، أمس، سعادة اللواء الركن (بحري) طارق خلفان الزعابي رئيس الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية.
تم خلال اللقاء، مناقشة دعم برامج الأكاديمية والمسائل المتعلقة بتطوير التعاون التعليمي والأكاديمي المشترك، وسبل التعاون في المجالات البحثية.


حضر اللقاء عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأكاديمية الخليجية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعزز التعاون الأمني الخليجي لمكافحة المخدرات

تحرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الخليجي لمكافحة المخدرات في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، نتيجة اعتماد شبكات التهريب على التكنولوجيا الحديثة لترويج هذه الآفة.

تعمل الدولة على تبادل المعلومات الاستخباراتية والخبرات حول شبكات التهريب والأساليب المستحدثة التي تتبعها عصابات ترويج المخدرات، فقد أصبح التسويق الإلكتروني للمخدرات والترويج لها تحدياً كبيراً، وتشير التقارير العالمية إلى تزايد التحديات إقليمياً ودولياً التي تواجه دول العالم حالياً بشأن انتشار وترويج المخدرات عبر شبكة "الإنترنت"، حيث يتم استغلال التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الجريمة وإغراق المجتمعات بالمواد المخدرة.

استراتيجية خليجية

كما تعمل الإمارات على تعزيز التنسيق الميداني بين الأجهزة الأمنية الخليجية لمكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود، وتسعى بالتعاون مع دول الخليج إلى توحيد وتطوير القوانين والتشريعات المتعلقة بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بهدف تعزيز فعالية ملاحقة المتورطين في جرائم تهريب وتصنيع وترويج المخدرات.

وفي إطار تعزيز التعاون بين أجهزة مكافحة المخدرات في دول مجلس التعاون الخليجي، استضافت أبوظبي ورشة عمل حول إعداد "الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات"، التي نظمتها وزارة الداخلية في الإمارات بهدف تعزيز التعاون الخليجي وتطوير الاستراتيجيات المشتركة لمكافحة هذه الآفة التي تهدد استقرار المجتمعات الخليجية.

المركز الأول

وتبوأت  الإمارات المركز الأول عالمياً في انخفاض معدل جرائم المخدرات، وفق مؤشر Eurostat، والأولى في تقليل عدد بلاغات المخدرات والوفيات الناجمة عنها، كما حققت زيادة بنسبة 103% في إجمالي عدد التجار والمروجين المضبوطين في جرائم المخدرات، وتمكنت من ضبط أكثر من 78 طن من المخدرات على الصعيد المحلي خلال السنوات الخمس الماضية.
وعلى الصعيد الدولي، ساهمت الدولة في ضبط 179 متهماً في 196 عملية دولية، ومصادرة 6.9 طن من المخدرات خلال 2022 - 2023، وأسهمت الجهود المبذولة في مكافحة غسل الأموال المتحصلة من جرائم المخدرات في تجميد 1881 حساب بنكي وضبط 173 متهماً.
كما قامت الأجهزة الأمنية في الإمارات بحظر الحسابات التي تروج للمخدرات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبلغ عدد المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي المحظورة خلال الثلاث سنوات الماضية 2852 موقعاً وحساباً، وتم ضبط 36 متهماً ممن يديرون تلك الشبكات من الخارج، وصادقت دولة الإمارات على الاتفاقية الخاصة بمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، إلى جانب الاتفاقيات الأخرى التي تطبق رقابة دولية للحد من تجارة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • السفير محمد نصر ممثلا لمصر في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
  • الإمارات تعزز التعاون الأمني الخليجي لمكافحة المخدرات
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • تعزيزُ التعاونِ في الشأن الديني بين الإمارات وموريتانيا
  • مجلس التعاون الخليجي... تساؤلات مشروعة
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز التعاون الأفريقي في تنمية القيادات النسائية
  • مباحثات بين الأسد وسكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي بدمشق.. هذه محاورها
  • القوات المسلحة تكشف عن صاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو