نيودلهي – واس

تتويجًا لما تم العمل عليه خلال الفترة الماضية، وخلال قمة العشرين، أعلنت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية الهند، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فرنسا، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية إيطاليا، والاتحاد الأوروبي، عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع إنشاء ممرٍ اقتصادي جديد يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وتأتي هذه المذكرة، بلورةً للأسس التي بنيت عليها بما يُحقق مصالح المملكة المشتركة، ويعزز الترابط الاقتصادي مع شركائها من الدول الأخرى، وبما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد العالمي بصورة عامة.

وسيسهم هذا المشروع في تطوير وتأهيل البنى التحتية التي تشمل سككًا حديدية وربطًا للموانئ لزيادة مرور السلع والخدمات، وتعزيز التبادل التجاري بين الأطراف المعنية، ومد خطوط وأنابيب لنقل الكهرباء والهيدروجين؛ لتعزيز أمن إمدادات الطاقة العالمي، بالإضافة إلى كابلات لنقل البيانات من خلال شبكة عابرة للحدود ذات كفاءة وموثوقية عالية.

وستعمل هذه المذكرة على تعزيز التكامل الاقتصادي والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة ونوعية، بما يحقق مكاسب طويلة الأمد على امتداد الممرات الجديدة العابرة للحدود.

ويأتي إسهام المملكة في هذا المشروع انطلاقًا من موقعها الجغرافي الإستراتيجي، الذي يربط الشرق بالغرب ودورها الريادي عالميًا كمصدر موثوق للطاقة، وما تمتلكه من ميزات تنافسية تجعل من مشاركتها في هذا المشروع محورية لإنجاحه.
وأكدت المملكة أن تحقيق ما عملت عليه في هذه المذكرة يتطلب الاستمرار في وتيرة الجهود التي بُذلت، والبدء الفوري في تطوير الآليات اللازمة لتنفيذها، وفق الإطار الزمني الذي تم الاتفاق عليه استنادًا إلى ما ورد في المذكرة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية

أطلقت شركة “قطارات الاتحاد” ــ المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية والمعروفة سابقاً بـ”الاتحاد للقطارات ” ــ هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث الاسم والشعار التجاري إضافة إلى رؤيتها الإستراتيجية وقيمها ورسالتها المؤسسية.

وتجسد الهوية المؤسسية الجديدة الإستراتيجية الشاملة لـ “قطارات الاتحاد” وخططها التوسعية وتطلعاتها المستقبلية إلى النمو والتطور المستمر.. بجانب تعبيرها عن روح الاتحاد في هذا المشروع الوطني الذي يعزز الربط بين مختلف مدن دولة الإمارات ومناطقها من خلال السكك الحديدية.

وتنسجم الهوية المؤسسية لـ”قطارات الاتحاد” مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة – بمتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس إدارة “قطارات الاتحاد” – وتتوافق مع الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد مشاريعها الوطنية على مدى السنوات السابقة.

وتتمحور الرؤية الجديدة حول خدمة دولة الإمارات عبر توفير مزيد من الفرص وتعزيز ربط المناطق والصناعات من خلال شبكة سكك حديدية آمنة ومستدامة حيث حققت “قطارات الاتحاد” العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية بما في ذلك إطلاقها العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة وربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في إمارة الشارقة وتطوير قطار الركاب وغيرها من الإنجازات التي تعكس مكانتها التنافسية في القطاع.

ويمتاز الشعار المحدث للعلامة التجارية لـ “قطارات الاتحاد” بتصميمه المُستوحى من عين الصقر والتصميم الأمامي للقطار والسكة الحديدية..لتعكس الهوية المؤسسية الجديدة صفات الصقر بما فيها الرشاقة والسرعة في الحركة مع القدرة على تحديد الهدف بكفاءة عالية والإصرار على الوصول إلى الوجهة المرجوُّة، والصورة الجمالية الأنيقة وهو ما تتميز به قطارات الاتحاد كونها تحقق أهدافها بأسلوب مخطط ومدروس ورؤية طويلة الأمد وهو ما ينعكس من خلال الرؤية المستقبلية والطموحة للشركة.

وأُطلقت الهوية المؤسسية تحت شعار “نتحرك معاً” تأكيداً على التزام الشركة بتعزيز الربط بين مختلف مدن الدولة ومناطقها عبر شبكة سكك حديدية للمضي نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً. فيما تركز الهوية المؤسسية الجديدة على أربع قيم رئيسية هي الالتزام والمراعاة والإبداع والترابط.

ويشمل إطلاق “قطارات الاتحاد” إعلانها العلامات التجارية الجديدة للشركات التابعة لها وهي “قطارات الاتحاد لخدمات الشحن” و”قطارات الاتحاد للبنية التحتية” و”قطارات الاتحاد لخدمات الركاب” ما يلبي التزام “قطارات الاتحاد” بتعزيز خدماتها اللوجستية وشحن البضائع ونقل الركاب عبر السكك الحديدية.


مقالات مشابهة

  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي
  • المشاط: مشروع مصرف كتشنر يُعزز جهود تحقيق التنمية الاقتصادي
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • محافظ الاسكندرية: المهرجانات السينمائية تهدف لتعزيز  التبادل الثقافى والفنى
  • سكرتير عام «مُنتجي الألبان»: اللبن سلعة استراتيجية مثل العيش.. وأمن قومي علينا التكاتف للحفاظ عليه
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب