يمانيون../
دشنت المنطقة الزراعية الشمالية وجمعية الزهرة التعاونية الزراعية بالحديدة بدء موسم الخريف لزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات.

وفي التدشين برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة لتطوير تهامة والسلطة المحلية بالمحافظة، وبحضور الوكيل المساعد بالمحافظة غالب حمزة، أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، إلى أهمية الاستفادة من موسم الخريف في التوسع بزراعة الحبوب والبقوليات لتحسين الإنتاجية من هذه المحاصيل والوصول إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي.

وحث رئيس الهيئة، المزارعين إلى التوجه نحو المبادرات المجتمعية لتصفية وتنظيف قنوات الري من الأتربة المتراكمة وإقامة الحواجز المائية.. داعيا إلى توعية المجتمع بأهمية استهلاك المنتج المحلي وتشجيعه.

من جانبه أشار قائد المحور الشمالي فضل الضياني إلى أهمية تكاتف جهود الجميع والحرص على المساهمة في الجمعية وتشجيع المزارعين للانتساب إليها للاستفادة من المزايا والتسهيلات التي تحظى بها الجمعية.

فيما أكد مدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي أن موسم الخريف يعتبر الموسم الرئيسي لمحاصيل الحبوب في محافظة الحديدة ما يدعو إلى الإستفادة منه في التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في مختلف مناطق السهل التهامي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه

قدم البنك الزراعي المصري تمويل بقيمة 100 مليون جنيه، لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بهدف التوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر المملوكة للمرأة بمختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية في كافة أنحاء الجمهورية.

أعربت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها ببدء التعاون مع البنك الزراعي المصري - أحد أعرق البنوك العاملة في مصر -، ليصبح شريكًا للمؤسسة في تنفيذ خطتها التي تستهدف الوصول لأكبر عدد من العميلات في مختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توسيع مظلة الشمول المالي.

وأضافت ذو الفقار، "نؤمن أن الشراكة بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الزراعي المصري ستُساهم بشكل فعال في دعم مساعي تمكين المرأة، بما يواكب توجهات البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الأهداف الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 10 بنوك، وتسعى المؤسسة دائمًا إلى تعزيز التعاون مع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، بما يساهم في دعم إستراتيجية المؤسسة التي تركز على تقديم التمويلات اللازمة للسيدات من أجل التوسع وتطوير مشروعاتهن بسهولة ويسر.

وأوضحت ريهام فاروق، أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تستهدف التوسع في نشاط التمويل متناهي الصغر، من أجل خلق العديد من فرص العمل، ورفع مستوى المعيشة للأسر الأكثر احتياجاً، وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك عبر تقديم حزمة من البرامج التمويلية، تتضمن "التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي"، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وأشار كريم جمعة المدير المالي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن التعاون مع البنك الزراعي المصري سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لصالح أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة في مديريات تهامة بحجة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية في مديريات تهامة
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسم 2024/2025
  • البرامج والأسعار المعتمدة بـ موسم العمرة الجديد 2024
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • السليمانية تطلق مهرجان الخريف لتعزيز المنتجات المحلية والفلكلور الكوردي.. صور
  • البنك الزراعي يدعم "التضامن للتمويل الأصغر" بـ 100 مليون جنيه
  • مصرع شاب دهسته سيارة أثناء عبوره طريق الفيوم الزراعي