صحيفة البلاد:
2024-07-01@17:09:53 GMT

دعم الوحدات السكنية لأسر الضمان الاجتماعي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

دعم الوحدات السكنية لأسر الضمان الاجتماعي

البلاد – الرياض

وقّع بنك التنمية الإجتماعية إتفاقية تعاون مع مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، وذلك خلال معرض العقارات العالمي “سيتي سكيب”، بحضور وزير الموارد البشرية والتنمية إرئيس مجلس إدارة بنك التنمية الإجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل؛ بهدف إتاحة مسار استكمال الوحدات السكنية -أحد مسارات منتج ترميم- لتلبية إحتياجات الأسر الضمانية.

ووقع الإتفاقية عن البنك الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الإجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، وعن “سكن” الأمين العام لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” عبد العزيز بن صالح الكريديس.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار دور بنك التنمية الإجتماعية في تقديم مجموعة من الخدمات التنموية المتنوعة للمستفيدين بناءً على إحتياجاتهم الأساسية، ودور مؤسسة سكن في تنمية وتطوير قطاع الإسكان وتوفير مساكن للأسر الضمانية، كما تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البنك والمؤسسة باستكمال الوحدات السكنية الاجتماعية، وتملك 1000 أسرة ضمانية وحدات سكنية مستدامة وآمنة ومناسبة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الاتفاقية. من جهته، أشار الراشد إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التزام البنك بتعزيز التنمية الاجتماعية وتقديم الدعم لجميع الفئات، مُشيراً إلى أن هذا التعاون المشترك يسهم في تمّكين المستفيدين وتحسين ظروفهم المعيشية، من خلال توفير سكن ملائم لهم مُحققًا التضامن الاجتماعي للأسرة، لتحقيق التمكين السكني الآمن للمواطنين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التنمیة الإجتماعیة

إقرأ أيضاً:

موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد

ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، ستبدأ وزارة الإسكان في القاهرة الجديدة عملية حجز وحدات الإسكان التعاوني. تتكون هذه الوحدات السكنية من مجموعة تضم 29 وحدة، وتقدم بحالة نصف تشطيب، وتتراوح مساحات هذه الوحدات بين 109 و152 متر مربع، وفقًا لما كشفته كراسة الشروط والمواصفات المعلنة.

موعد تسليم الطرح الجديد لوحدات الإسكان 2024

 

أدلى المهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بتصريح حول الطرح الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة وكراسة شروط شقق القاهرة الجديدة. أوضح البارودي أن هذا الإعلان يأتي ضمن استراتيجية واضحة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الإسكان اللائق لجميع شرائح المجتمع بأسعار ميسرة.

تعكس هذه الخطوة التزام الوزارة بتلبية احتياجات المواطنين للسكن، خاصة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس في التجمع الخامس، والذي يُعتبر منطقة استراتيجية بالقرب من الجامعة الأمريكية. وأشار البارودي إلى أن التسليم المتوقع للوحدات السكنية الجديدة سيكون بحلول ديسمبر المقبل، مما يعزز من التفاؤل بإنجاز هذا المشروع وتلبية تطلعات المواطنين نحو حياة أفضل وأكثر استقرارا.

هذا التصريح يبرز التزام الهيئة والوزارة بتحسين الظروف السكنية وتوفير فرص إسكان ميسرة وبجودة عالية للمواطنين، مما يعكس الرؤية الاستراتيجية للحكومة في هذا القطاع الحيوي.

 

مساحات الطرح الجديد لوحدات الإسكان 2024

أعلن البارودي عن مشروعه الجديد كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة الذي يمتد على مساحة تبلغ 143 فدان والذي يشمل منطقة خدمات يجري تنفيذها حاليا، يقع المشروع في موقع متميز ويضم مباني تجارية وإدارية واجتماعية ومسجدا إضافة إلى مناطق مفتوحة وملاعب، ويتضمن المشروع قطع أراضي استثمارية مخصصة لإقامة مدرسة دولية ومستشفى تخصصي متميز بجانب أربعة مولات تجارية.

وأوضح البارودي أن نسبة المباني لا تزيد عن 30% من إجمالي مساحة المشروع، حيث يتمتع بمسطحات خضراء وطرق داخلية تهدف إلى توفير الراحة والرفاهية للمستخدمين، وعند طرح الوحدات الاستثمارية تم الأخذ بعين الاعتبار أن تكون بأسعار مناسبة أقل من الأسواق العقارية المقارنة مع توفير خيارات دفع مرنة تناسب احتياجات كل عميل بشكل فردي.

 

 

مقالات مشابهة

  • كركي: لوضع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية موضع التنفيذّ
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • بخطوات بسيطة.. كيفية حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر
  • التعاون الدولي: "البنك الأوروبي" يدعم القطاع الخاص في مصر بـ 532 مليون دولار
  • الصندوق العقاري يُعلن حل تمويلي لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • التعاون الدولي: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»