البلاد- جدة

فرض نادي برشلونة الإسباني هيمنته على قائمة الهدافين التاريخين لأفضل 4 منتخبات في قارة أمريكا الجنوبية.
وقالت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية: إنه عقب تحقيق النجم نيمار جونيور رقماً قياسياً بتحطيمه رقم الأسطورة بيليه ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرازيلي، أصبح “البلاوغرانا” مهيمناً على هذه القائمة الخاصة لـ 4 منتخبات.


ورفع نيمار رصيده إلى 79 هدفاً بإحرازه هدفين في مرمى بوليفيا خلال تصفيات كأس العالم 2026 التي انتهت بفوز “السيليساو” 5-1 ليتجاوز بيليه الذي في رصيده 77 هدفاً، ويصبح لاعب برشلونة السابق الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي.
في المقابل، يتصدر 3 لاعبين سابقين في البرسا قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخبات الأرجنتين وأوروغواي وتشيلي.
ويحتل الأسطورة ليونيل ميسي قائمة هدافي “التانغو” برصيد 104 أهداف، بينما يتصدر لويس سواريز قائمة هدافي منتخب أوروغواي برصيد 68 هدفاً، ويحتل أليكسيس سانشيز المركز الأول في قائمي هدافي منتخب تشيلي برصيد 51 هدفاً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: برشلونة

إقرأ أيضاً:

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية

أعلن المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عن قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مباراتي التوقف الدولي في شهر أكتوبر الحالي. سيتواجه المنتخب الإسباني مع كل من الدنمارك وصربيا في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية.

في هذه الجولة، يسعى منتخب إسبانيا لتحقيق نتائج إيجابية تعزز موقفه في البطولة. من المتوقع أن تشهد المباراتان تنافسًا قويًا، حيث يُعتبر كلا المنتخبين من الفرق ذات المستوى العالي في كرة القدم الأوروبية.

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا

حراسة المرمى:

ديفيد رايا (آرسنال)أليكس ريميرو (ريال سوسيداد)روبرت سانشيز (تشيلسي) نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس

خط الدفاع:

داني كارفاخال (ريال مدريد)بيدرو بورو (توتنهام)أوسكار مينجويزا (سيلتا فيجو)ب أو كوبارسي (برشلونة)إيمريك لابورت (النصر)داني فيفيان (أتلتيك بلباو)ب أو توريس (أستون فيلا)مارك كوكوريلا (تشيلسي)أليخاندرو جريمالدو (باير ليفركوزن)

خط الوسط:

مارتن زوبيميندي (ريال سوسيداد)أليكس جارسيا (باير ليفركوزن)فابيان رويز (باريس سان جيرمان)ميكيل ميرينو (آرسنال)أليكس باينا (فياريال)بيدري (برشلونة)

خط الهجوم:

يريمي بينو (فياريال)لامين يامال (برشلونة)نيكو ويليامز (أتلتيك بلباو)فيران توريس (برشلونة)ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد)ألفارو موراتا (ميلان)خوسيلو ماتو (الغرافة)

مقالات مشابهة

  • صلاح يتصدر قائمة الهدافين الأفارقة بدوري الأبطال
  • قائمة برشلونة أمام ألافيس في الليجا
  • رقم مميز ينتظر ليفاندوفسكي أمام ألافيس
  • أفضل هدافي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم
  • قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية
  • مارك زوكربيرج يتصدر في قائمة ثانى أغنى رجل فى العالم
  • صلاح يزيح دروغبا من صدارة الهدافين الأفارقة بدوري أبطال أوروبا
  • بعبارة عربية شهيرة.. ليفربول يتغنى بصلاح بعد إنجازه التاريخي الجديد
  • الخطيب يُهنئ يد الأهلي ببرونزية المونديال والتفوق التاريخي على برشلونة
  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا