باشرت مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبجاية في أشغال ربط كل المؤسسات التربوية بالطاقتين الكهربائية والغازية، لا سيما المقرر دخولها حيز الخدمة بالنسبة للدخول المدرسي للموسم الجاري.

وشملت أشغال الربط بالكهرباء والغاز 7 مؤسسات تربوية متواجدة على مستوى القطب الحضري أغزر أوزاريف أين تم برمجة ذ3 مدارس ابتدائية، 01 متوسطة و01 ثانوية، بلدية بوخليفة المعنية بـمتوسطة وكذا  متوسطة ببلدية برباشة.

ولتجسيد هذه العملية تم الشروع في إنجاز ما لا يقل عن 900 متر من شبكات توزيع الكهرباء و7 توصيلات للكهرباء والغاز وتجهيز 04 محولات كهربائية.

وتولي الشركة الافتصادية التجارية اهتماما كبيرا لقطاع التعليم و تسعى الى تزويد المؤسسات التربوية ومراكز التكوين المهني من دون أي دفع مسبق سعيا منها لتوفير أحسن الظروف للمتمدرسين وإنجاح الموسم الدراسي.

وموازاة مع تجسيد برنامج ربط المؤسسات التربوية بالطاقتين الكهربائية والغازية، تتواصل مجهودات مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبجاية لإنجاز وتجسيد العديد من المشاريع على مستوى مختلف بلديات الولاية في مختلف القطاعات الحيوية وذلك مواكبة للحركية التنموية التي تشهدها ولاية بجاية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الکهرباء والغاز

إقرأ أيضاً:

53 منفذاً لبيع الزيّ المدرسي و10 ضوابط للمظهر الخارجي

دينا جوني (دبي) حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 53 منفذاً لبيع الزي المدرسي للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025، لطلبة المدارس الحكومية من رياض الأطفال لغاية الثاني عشر، منها أربع مدارس في مناطق نائية، لتيسير أمور أولياء الأمور في تأمين المستلزمات المدرسية للأبناء.
وتبدأ أسعار الزي المدرسي والزي الرياضي من 117 درهماً وتصل لغاية 247 درهماً في المرحلة الثانوية.
ووضعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 10 ضوابط تتعلق بالمظهر الخارجي للطلبة أثناء الدوام المدرسي أولها وجوب ارتداء الزي وفق التصميم المعتمد لكل مرحلة تعليمية، والحرص على ارتداء الزي بمظهره الأنيق والمرتب والنظيف، ارتداء أحذية مسطحة سوداء اللون ومغلقة بالكامل أو أحذية رياضية سوداء وجوارب بيضاء. ويرتدي الطلبة الأحذية الرياضية مع الزي المدرسي الرياضي خلال أيام حصص الرياضة أو الأنشطة الصفية واللاصفية.
وذكر الدليل ضرورة أن يتوافق طول الشعر وتسريحاته مع قيم المجتمع المحلي وأن يكون لونه طبيعياً، كما يمنع وضع طلاء الأظافر ومساحيق التجميل في المدرسة.
وأشار أنه على طالبات الحلقة الثالثة تغطية الرأس بارتداء «شيلة سوداء» مع الزي المدرسي وفق التصميم المعتمد. ومن الضوابط أيضاً أن يرتدي الطلبة الذكور ملابس بيضاء أسفل الكندورة الإماراتية مع التزامهم بارتداء «العصامة» مع حذاء رسمي أو رياضي. كما على الطلبة جميعهم الالتزام بارتداء الزي الرياضي في الحصة الرياضية حسب الجدول المدرسي المعتمد. ولفت الدليل أنه سيتم التدقيق المستمر لضمان التزام جميع الطلبة بارتداء الزي المعتمد، وسيتم إخطار أولياء الأمور في حال عدم التزام الطالب بضوابط الزي المدرسي والمظهر الخارجي، وذلك لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

أخبار ذات صلة «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية

المنافذ والأسعار
ويتوفر الزي في 53 منفذاً منها 12 في أبوظبي، و10 في العين، و8 في دبي، و10 في الشارقة، و2 في كل من عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، و3 في الفجيرة، و4 في مدارس في السلع والوقن والقوم وجزيرة دلما.
وحددت المؤسسة أسعار الزي المدرسي التي تبدأ من 117 درهماً لطلبة رياض الأطفال الذكور، و180 درهماً للإناث. ولطلبة الحلقة الأولى 140 درهماً للذكور، و209 للإناث، وللحلقة الثانية 80 درهماً للذكور، و233 درهماً للإناث، ولطلبة الحلقة الثالثة 80 درهماً للذكور و247 درهماً للإناث.
وطرحت المؤسسة سترة شتوية اختيارية للطلبة بسعر 46 درهماً للطلاب لغاية الحلقة الثانية، و56 درهماً لطلبة الحلقة الثالثة.
وقالت المؤسسة إنه استعداداً للعام الأكاديمي 2024-2025، يُتاح لطلبة المدارس الحكومية من رياض الأطفال لغاية الثاني عشر، الحصول على الزي المدرسي من منافذ البيع التابعة لمجموعة اللولو هايبرماركت في مختلف مناطق الدولة أو من خلال الموقع الإلكتروني للمجموعة. 

مقالات مشابهة

  • بجاية: إنتشال جثة غريق بشاطئ صخري ثخلويث بمالبو
  • 53 منفذاً لبيع الزيّ المدرسي و10 ضوابط للمظهر الخارجي
  • بجاية.. انتشال جثة غريق في شاطئ ممنوع للسباحة
  • عبد الله: اقتراح قانون اللامركزية في توزيع الكهرباء حل منطقي
  • «أشغال الشارقة» تنجز مسجد النحوة
  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • بنكيران يستغرب استعداد الأغلبية الحكومية للدخول للانتخابات المقبلة بجبهة موحدة
  • التعبئة التربوية في حزب الله هنّأت الطلاب على إنجاز الإمتحانات الرسمية
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة