وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة، للتخفيف من آثار الزلزال على الشعب المغربي.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعب المغربي، والتخفيف من آثار الزلزال المدمر، الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في المملكة المغربية.


وأوضح أنه بموجب التوجيه سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي، بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في حادثة الزلزال، التي ألمّت بالشعب المغربي.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

والدة مستفيد برنامج سمع: أحلم برؤية الملك سلمان وسأغير اسمي ابني إلى اسمه.. فيديو

الرياض

أعربت والدة أحد مستفيدي برنامج “سمع” لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي ، عن سعادتها البالغة ، باقتراب شفاء نجلها الصغير ، بفضل خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

وكان المملكة دشنت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، في ولاية غازي عنتاب في الجمهورية التركية ، برنامج “سمع” السعودي التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة، يشمل 24 برنامجًا لزراعة القوقعة ، وستة برامج تطوعية أخرى لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا .

وقالت الأم السورية خلال لقائها مع قناة «الإخبارية» : ” ابني ولد من جديد ، بفضل رب العالمين وثم خادم الحرمين الشريفين” ، مشيرة إلى أنها ستغير اسم ابنها من البراء إلى سلمان مع تمنيه رؤية الملك سلمان شخصياً .

والجدير بالذكر أن برنامج “سمع” يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم ، إذ يستهدف 940 مستفيدًا من الشعبين السوري والتركي .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/dhLSuYfZ0M927Hlb.mp4

مقالات مشابهة

  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • والدة مستفيد برنامج سمع: أحلم برؤية الملك سلمان وسأغير اسمي ابني إلى اسمه.. فيديو
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور