قال الإعلامي أحمد المسلماني، إنه كانت هناك قمة مصرية جنوب إفريقية في سان بطرسبرج، على هامش القمة الروسية الإفريقية.

أحمد المسلماني: علاقات مصر وجنوب إفريقيا تطورت في عهد الرئيس السيسي| فيديو أحمد المسلماني : المتحف الجيولوجي ترتيبه الرابع على مستوى العالم

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: "هذه القمة جمعت الرئيس السيسي ورئيس جنوب إفريقيا"، لافتا إلى أنها: "قمة مهمة؛ لأن جنوب إفريقيا ومصر دولتين أساسيتين في القارة".

وأشار الإعلامي أحمد المسلماني،: "في هذه القمة تم النقاش حول آخر المستجدات المتعلقة بالقارة، وخاصة المبادرة الإفريقية لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، لأن مصر وجنوب إفريقيا أعضاء في هذه المبادرة".

وأوضح الإعلامي أحمد المسلماني،: "رئيس جنوب إفريقيا يقدر دور مصر والرئيس السيسي على الصعيد الإفريقي"، لافتا إلى أنه: "يتم التشاور بشأن الأوضاع والتحديات في القارة وفي تحديات متعلقة بتغير المناخ والجفاف والاضطرابات في القارة".

ونوه بأن الاستثمارات المصرية في جنوب إفريقيا مهمة، وبالعكس، ولكن الأرقام تحتاج إلى زيادة، موضحا أن أكبر 3 اقتصاديات في القارة السمراء، هي مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

وأوضح أن: "تاريخنا كبير مع جنوب إفريقيا، منذ دعم حركة التحرر الوطني فيها، ودعم الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا"، لافتا إلى أن: "العلاقات الآن تطورت بشكل كبير للغاية في عهد الرئيس السيسي". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد المسلماني الاستثمارات المصرية الحرب الروسية الرئيس السيسي القمة الروسية الأفريقية القمة الروسية جنوب افريقيا أحمد المسلمانی جنوب إفریقیا فی القارة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية

نظمت مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين "ستوك"، ندوة تحت شعار نداء السلام لمناقشة القضية الفلسطينية والاعتداء الصهيوني على غزة خلال الفترة الماضية. ‏

كان ضيفا الندوة الإعلامي أحمد المسلماني في حضور الشيخة شيخة آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد كبير من الحضور الذين دخلوا في نقاش حول تاريخ الاعتداء الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.

حضر الندوة عدد كبير من الضيوف لمناقشة القضية مع شيخة آل ثاني والمسلماني وفي مقدمتهم إسلام إبراهيم العضو المنتدب في مؤسسة ساتوك والفنان عبد الرحمن شرف والممثل الدكتور أحمد فريد.

‏بدأت الندوة بترحاب شيخة آل ثاني بالحضور في الندوة وأيضا بالإعلامي الكبير أحمد المسلماني الذي كان ضيفا سخيا في هذه الندوة لما يملكه من معلومات تم سردها للحضور والنقاش معهم. ‏

المسلماني يتحدث عن تاريخ اليهود في الإعتداء السافر

تحدث أحمد المسلماني حول تاريخ اليهود واعتداءهم السافر على الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية وقتل الأطفال الأبرياء في غزة والاعتداء على المواطنين العزل الفترة الماضية.

وتحدثت شيخة آل اني عن القضية الفلسطينية والتاريخ اليهودي وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية منذ فترة كبيرة والقوانين التي بدأت تسنها إسرائيل مثل قانون ملكية الغير والقانون العسكري لمحاكمة الفلسطينيين بالإضافة إلى قانون التهجير للفلسطينيين من أراضيهم والاعتداء على الأرض الفلسطينية من خلال المستوطنين اليهود وأيضا قانون استخدام مياه الأمطار وحرمان الفلسطينيين منها وبعض القوانين الأخرى التي استخدمها الكيان الصهيوني لحرمان المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض من حقوقهم.

ودار نقاش كبير بين المسلماني وشيخة آل ثاني مع الحضور حول مستقبل القضية الفلسطينية ودور العالم الذي لم يكن هناك مواقف حاسمه نجو الاعتداء علي الفلسطينين. ‏

وفي نهاية الندوة تمنت شيخة آل ثاني والمسلماني والحضور أن تزول غمة الاعتداء الصهيوني على غزة وعودة الفلسطينين لبيوتهم وانتصار الحق لأصحاب الأرض.

مقالات مشابهة

  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • حكومة نبض وإغاثة.. والرئيس يراقب
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • تغييرات قضائية جديدة.. الرئيس السيسي يشهد حلف اليمين الدستورية
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • عاجل- الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم