ميونيخ - (أ ف ب): أقيل مدرب منتخب المانيا لكرة القدم هانزي فليك من منصبه أمس الاحد على إثر الخسارة المذلة امام اليابان 1-4 السبت في فولفسبورغ، كما اعلن الاتحاد الالماني للعبة. وبات فليك اول مدرب والوحيد الذي تتم اقالته منذ استحداث هذا المنصب عام 1926. وسيتولى رودي فولر المدير الرياضي في الاتحاد الالماني ومدرب المانيا السابق والذي قادها الى نهائي مونديال 2002، الاشراف موقتا على المنتخب بانتظار تعيين مدرب جديد.

واعتبر رئيس الاتحاد الالماني برند نويندورف في بيان أن الاقالة «لا يمكن تحاشيها لا سيما بعد النتائج الاخيرة السيئة». واعتبر أن القرار «كان الاصعب له حتى الآن»، مشيرا الى حاجة الفريق الى «روح وايجابية جديدتين وثقة لخوض غمار كأس اوروبا التي نستضيفها». وتأتي اقالة فليك قبل تسعة اشهر فقط من استضافة المانيا لنهائيات كأس اوروبا من 14 يونيو الى 14 يوليو المقبل، ويخوض المنتخب الالماني مباراة ودية ضد فرنسا غدا الثلاثاء. ومن الاسماء المرشحة لخلافة فليك والتي تداولتها الصحف المحلية، تبرز اسماء يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق المقال من منصبه في مارس الماضي، النمسوي اوليفر غلاسنر الفائز مع اينتراخت فرانكفورت بالدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، وشتيفان كونتس بطل اوروبا مرتين مع منتخب الشباب (عامي 2017 و2021). وأشرف فليك على آخر حصة تدريبية استعدادا للمباراة ضد فرنسا الاحد وكانت مفتوحة امام الجمهور وتابعها نحو 3500 متفرج. واستلم فليك مهمة تدريب المانيا صيف عام 2021 خلفا ليواكيم لوف الذي تولى المهمة على مدى 15 عاما وقاد المنتخب الى احراز كأس العالم في البرازيل عام 2014. لكن فليك وجد نفسه امام ضغوط كبيرة خلال عهده حيث خرج «دي مانشافت» من الدور الثاني لكأس اوروبا عام 2021، ثم خرج من الباب الضيق في مونديال قطر اواخر العام الماضي بانتهاء مشواره عند دور المجموعات للمرة الثانية تواليا. وحقق المنتخب الالماني نتائج هزيلة في المباريات الودية السبع الاخير منذ مطلع العام الحالي، حيث خسر في أربع منها امام بولندا 0-1 وكولومبيا 0-2 وبلجيكا 2-3 قبل ان يسقط امام اليابان 1-4 السبت، مقابل تعادل واحد مع اوكرانيا 3-3 وفوز وحيد على البيرو 2-صفر. وبالمجمل، لم يفز المنتخب الالماني سوى في 4 من آخر 17 مباراة خاضها. وكان المنتخب الالماني عرضة لانتقادات لاذعة في الصحف الالمانية غداة الخسارة امام اليابان وعنونت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار «عار عليكم!»، وتحدثت عن منتخب «محرج للغاية»، فيما تحدثت صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» اليومية الكبرى في ميونيخ عبر موقعها الإلكتروني عن «كارثة أخرى». وبدورها، كتبت صحيفة «فرانكفورت ال غماين تسايتونغ» عبر موقعها الرسمي «الرؤية الألمانية للرعب»، مع صورة للشاشة في ملعب فولفسبورغ الذي استضاف الودية والنتيجة 1-4. وضمن السياق ذاته، توصلت «فرانكفورت ال غماين تسايتونغ» إلى استنتاج «مع الهزيمة أمام اليابان 1-4، وصلت حقبة هانزي فليك إلى الحضيض. وفي النهاية، لا يبقى سوى الحكم: ليس على المستوى».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المنتخب الالمانی

إقرأ أيضاً:

انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024

 


انطلق عصر اليوم معسكر منتخب مصر الاوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين اللذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالى المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من الننى وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024


هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الاوليمبي القاهره متوجها إلى مدينة نانت الفرنسيه يوم الاربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجارى لاجراء مقابلتين وديتين امام المنتخب الأوكرانى فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم امام المنتخب العراقى فى السابع عشر من الشهر ذاته 
على ان يتوجه بعد ذلك إلى مدينة بردو الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الاولمبياد فى مجموعته التى تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان إلى جانب المنتخب المصرى.

 

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصرى لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الانديه المصريه  ووزاره الشباب والرياضة وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • المنتخب الأوليمبي يواجه أوكرانيا والعراق السفر للأولمبياد
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024
  • كوبا أمريكا 2024| سانشيز يرحل عن تدريب منتخب الإكوادور
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا يلا شوت HD في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • القنوات الناقلة لمباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • موعد مباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل