يمانيون:
2024-10-01@13:56:02 GMT

ضبط ألفين و108سيارات وآلاف دراجة نارية غيرمرسمة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ضبط ألفين و108سيارات وآلاف دراجة نارية غيرمرسمة

يمانيون../
حقق رجال الضبط المروري بالإدارة العامة للمرور، إنجازات أمنية متميزة في ضبط المخالفات وتعزيز السلامة المرورية خلال شهري محرم وصفر من العام الجاري 1445 هجرية.
وذكرت إحصائية صادرة عن إدارة الضبط المروري بالإدارة العامة للمرور أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، ألفا و156مهمة ودورية مرورية، و281 مهمة إنسانية وتقديم الإحسان للسائقين ومستخدمي الطريق.


وأوضحت الإحصائية أن رجال الضبط المروري ضبطوا خلال الفترة ذاتها، ألفين و108 سيارات، و7 آلاف و646 دراجة نارية غير مرسمة وغير مرقمة ومخالفة لآداب وقواعد المرور، وجرى إيصالها إلى أحواش المرور لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
كما تمكن رجال الضبط المروري خلال الفترة نفسها من ضبط أكثر من 400 مخالفة متنوعة لسائقين، وإزالة أكثر من ألفي مخالفة وعشوائيات من الطرق بالتعاون مع مرور أمانة العاصمة والجهات المشاركة بالسلامة المرورية.
بدوره أشار مدير إدارة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للمرور العقيد الركن محسن الكميم إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار الخطة المرورية التي وضعتها قيادة شرطة المرور بناء على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية بهدف تحسين البيئة المرورية وتوفير ظروف أفضل لمستخدمي الطرق.
واعتبر أن تحقيق هذه الأهداف مهمة حيوية لرفع مستوى الخدمات وتحسين السلامة المرورية على كافة الطرق… آملا أن تتحول جهود رجال المرور إلى عادة يومية من قبل جميع المواطنين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية لكل 100 ألف من السكان بنسبة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وانخفاض الحوادث المرورية على الطرق لكل 10 آلاف مركبة بنسبة 9%.

 

ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي نفذتها إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تعزيز مستويات السلامة المرورية على الطريق.

 

وأكد العقيد محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة، والتزامها بتعزيز الوعي والسلامة المرورية مع الجمهور، كونها مسؤولية مشتركة، يتحملها كل من قائدو المركبات، ومستخدمو الطرق، مشيرا إلى أن الوعي المروري يعد ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والسلامة، ما يسهم في خفض نسبة الحوادث التي تنتج عنها الوفيات والحوادث البليغة وتجعل الطرق أكثر أمانا.

 

أخبار ذات صلة الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين» «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وأثنى علاي على تكامل الأدوار مع الشركاء، في الحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال البرامج التوعوية المستمرة، وتنظيم الحملات الميدانية والإعلامية الشاملة، بشتى اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ما يعزز إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

 

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه لمفاجآت الطريق، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفادي الحوادث المرورية وما تسببه من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • استهداف دراجة نارية على طريق مرجعيون ـ الخيام
  • وفاة شخص في حادث انحراف دراجة نارية بتيسمسيلت
  • وفاة شخص في حادث إنحراف دراجة نارية بتيسمسيلت
  • إصابة 3 أشخاص في حادث دراجة نارية بكفرالشيخ
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة
  • إحالة سائق صدم شابا يقود دراجة نارية فى مصر الجديدة للمحاكمة
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024