كشفت دراسة أن تزايد وباء السرطانات التي يمكن الوقاية منها سيؤدي إلى تشخيص 184 ألف شخص في المملكة المتحدة بالمرض هذا العام وسيكلف البلاد أكثر من 78 مليار جنيه إسترليني.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فقد وجدت الدراسة أن تكلفة حالات السرطان التي تم تشخيصها في عام 2023 بسبب التدخين وشرب الخمر والسمنة وحروق الشمس تؤدي إلى خسارة إنتاجية بقيمة 40 مليار جنيه إسترليني، وتكلف الأشخاص المتضررين 30 مليار جنيه إسترليني، وتستهلك 3.

7 مليار جنيه إسترليني من ميزانية هيئة الخدمات الصحية الوطنية. 

كما تكلف أمراض السرطان التي يمكن الوقاية منها الأسر ومقدمي الرعاية 3.4 مليار جنيه إسترليني ونظام الرعاية الاجتماعية 1.3 مليار جنيه إسترليني.

وأثارت النتائج الصارخة دعوات من قبل الأطباء ونشطاء الصحة العامة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التدخين وشرب الخمر وسوء التغذية للحد من أمراض السرطان التي يمكن تجنبها بسبب الخسائر البشرية الفادحة التي تنطوي عليها وعواقبها المالية.

تقدر منظمات مثل أبحاث السرطان في المملكة المتحدة (CRUK) والصندوق العالمي لأبحاث السرطان (WCRF) أن حوالي 40٪ من جميع أنواع السرطان، في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، يمكن الوقاية منها لأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بعوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي والتدخين وحروق الشمس..

وقالت ميشيل ميتشل، الرئيس التنفيذي لـ CRUK: "يعد هذا التقرير تذكيرًا صارخًا بأعداد لا حصر لها من الأرواح التي يمكن إنقاذها عن طريق الوقاية من السرطان، ونداء لحكومة المملكة المتحدة بأن استراتيجيات الوقاية الصحية هي المفتاح لتخفيف الضغوط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية والاقتصاد".

ودعت إلى "تحرك سياسي جريء" لمعالجة الأضرار الناجمة عن التبغ والنظام الغذائي السيئ. وقالت: "إذا استمرت الاتجاهات الأخيرة، فقد يتسبب التدخين في حدوث نحو مليون حالة سرطان إضافية في المملكة المتحدة من الآن وحتى عام 2040. وقد يعاني أكثر من 21 مليون بالغ في المملكة المتحدة من السمنة، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأكثر من 13 نوعًا من السرطان".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السرطان المملكة المتحدة دراسة ملیار جنیه إسترلینی فی المملکة المتحدة الوقایة من التی یمکن

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم تقريراً عن إنجازات  المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية"مشروعك" منذ انطلاقه في عام 2015 وحتى شهر سبتمبر 2024 حيث ساهم في تمويل 213,5 ألف مشروع بقروض 29,3 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و444 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

وأكدت الدكتورة منال عوض، علي الاهتمام الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوجيهاته المستمرة لكافة أجهزة الدولة بالتعاون والتنسيق لتذليل أي عقبات تواجه الشباب وتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للنهوض بهذا الملف والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، لافتة إلى اهتمام الوزارة دائماً بالمشروعات الصغيرة وتعظيم دور الشباب في تنفيذ تلك المشروعات بإعتبارهم الأكثر نشاطاً و عدداً من كل فئات المجتمع و قوة إقتصادية هائلة ولابد للمجتمع أن يستغلها في التنمية الشاملة لكافة المجالات المختلفة لضمان النجاح والتقدم وتحقيق الرخاء الاقتصادي.

وأشارت وزير التنمية المحلية إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتميز بقدرتها على توظيف العمالة كما تعطي فرصة للتدريب أثناء العمل لرفع القدرات والمهارات، وبالإضافة إلى ذلك، تنخفض نسبة المخاطرة فيها بالمقارنة بالمشروعات الكبري، وتساهم أيضاً في تحسين الإنتاجية وتوليد وزيادة الدخل، مشيرة إلى أنه يتم الاهتمام بتدريب كافة العاملين بإدارات "مشروعك" بالمحافظات من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة  علي أساسيات التمويل المصرفي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمميزات النسبية للتمويل في كل بنك من البنوك الستة التي يتعامل معها "مشروعك" وأيضاً المفاهيم الأساسية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أن خطة العمل الحالية تستهدف زيادة في إجمالي تمويل وتنفيذ مشروعات حقيقية تخدم الأهالي في المحافظات، مشيرة إلى أنّ «مشروعك» يعمل حالياً على تعزيز الارتقاء بالمهارات في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم جميع أشكال الابتكار، واستغلال مواردهم وخلق "مستثمر صغير جديد" ،وتمكين هذه المشروعات من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل حقيقية، بما يخدم أصحاب المشروعات الصغيرة، وتشجع المواطنين على الاقبال العمل الحر والتوسع فى إقامة مشروعات صغيرة جديدة، موجهه القائمين على "مشروعك" باستحداث أفكار استرشادية مبتكرة لبعض المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي يمكن أن تساعد الشباب على بدء المشروعات الخاصة به.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية  القائمين على برنامج «مشروعك» بتكثيف تنفيذ حملات التوعوية عن المشروع خاصة في القرى للتعريف بأهمية العمل الحر والإنتاج، وتوفير آليات جاذبة للشباب ودراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، وتقديم التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض، وتوفير تدريب فني وإداري لهم، وقالت د.منال عوض إنّ الفترة المقبلة ستشهد تقديم كل الدعم لـ ( لمشروعك) للعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات ، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة التي حققها (مشروعك) في المحافظات مع زيادة التركيز على المناطق الأكثر احتياجا ومحافظات الصعيد.

وكشفت الدكتورة منال عوض أن محافظة المنيا احتلت المرتبة الأولى فى إجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها منذ بدء المبادرة وحتى سبتمبر الحالى حيث بلغت المشروعات المنفذة حوالي 23,5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليار جنيه وتم توفير أكثر من 159,2 ألف فرصة عمل، يليها محافظة سوهاج بحوالي 23 ألف مشروع بقروض حوالي 3,6 مليار جنيه وفرت 156,7 ألف فرصة عمل، ثم محافظة البحيرة بـ19 ألف مشروع بقروض 1.7 مليار جنيه وفرت حوالي 102,3 ألف فرصة عمل، ثم محافظة الدقهلية 17,2 ألف مشروع بقروض أكثر من 2 مليار جنيه وفرت أكثر من 106 ألف فرصة عمل، ثم محافظة الشرقية بـ16,8 ألف مشروع بقروض حوالي 2,7 مليار جنيه،وفرت بها 133,7 ألف فرصة عمل.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا يمكن تحمل تكلفة مفاوضات وقف إطلاق نار أخري في لبنان لن تؤتى ثمارها
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • الوقاية من الأمراض المزمنة: أهمية التوعية الصحية ونمط الحياة الصحي