الجديد برس:

اقتحمت قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، منزل قيادي في الحراك الثوري، منشق عن فض الشراكة مع الانتقالي، في مدينة عدن.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي مكون “فادي باعوم” محمد دمبع النخعي، إنه جرى مداهمة منزله في مدينة عدن من قبل قوات الانتقالي ونهب وسرقة كل محتوياته وتكسير سيارته المركونة في حوش المنزل.

وأضاف القيادي محمد دمبع في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، أنه قد غادر عدن قبل نصف شهر وأسرته غادرت هي الأخرى المدينة قبل أسبوع.

وقبل أيام، أعلن ثلاثين قيادياً من الحراك الثوري، انشقاقهم وفض الشراكة مع المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحراک الثوری

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل

جنين - صفا

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر (سالم)، يوم الخميس، اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل (54 عامًا) من مخيم جنين، لمدة 7 أيام على خلفية "التّحريض".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ اعتقال حويل يأتي في إطار عملية الاستهداف الممنهجة، ومنذ بدء حرب الإبادة استخدم الاحتلال أداتين مركزيتين وهما جريمة الاعتقال الإداري، وكذلك الاعتقال على خلفية "التّحريض"، حيث إنّ الغالبية العظمى ممن اُعتقلوا إما جرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ، بمن فيهم النساء والأطفال، أو وجهت لهم تهم تتعلق (بالتّحريض)، وهو وجه آخر للاعتقال الإداري.

وأضاف نادي الأسير، أنّ عمليات الاعتقال على خلفية "التحريض" تتصاعد بشكل كبير، علمًا أنّ مفهوم التحريض الذي يدعيه الاحتلال فضفاض، الأمر الذي ساهم في توسيع دائرة استهداف المواطنين، وشملت كافة الفئات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت حويل في الـ27 من حزيران الماضي، بعد محاصرة إحدى الصيدليات التي كان يتواجد بها.

وحويل أسير سابق أمضى ما مجموعه 11 عامًا في سجون الاحتلال منها سبع سنوات ونصف بشكل متواصل، وهو شقيق الشهيد نجيب حويل الذي ارتقى عام 1991، وهو أستاذ العلوم السياسية والدراسات الفلسطينية في الجامعة الأمريكية في جنين، وقد صدر له كتاب بعنوان (معركة مخيم جنين الكبرى 2002، التاريخ الحي) وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • نادين الراسي تقتحم منزلًا وتوبخ سيدة (ما القصة؟)
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس .. فيديو
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • وفاة قيادي بارز في الحراك الجنوبي
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات