صحيفة الاتحاد:
2024-07-25@21:46:33 GMT

خبراء الاقتصاد يناقشون «الموارد والثروات»

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعاون بين «خيرية الشارقة» و«طيران العربية» مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة لـ «الاتحاد»: الإمارات حاضنة لأهم التجارب التنموية العالمية

يجمع المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في دورته الـ12 تحت شعار «موارد اليوم.. ثروات الغد» يومي 13-14 سبتمبر في مركز إكسبو الشارقة، الخبراء ورواد الاقتصاد العالمي، الدكتور رجاء المرزوقي، وديفيد داوكوي لي والبروفيسور الدكتور فان غانغ، في جلسة مهمة وحيوية بعنوان: «التحديات الاقتصادية… من يتحدث عن الفيل في الغرفة؟»، حيث يقودون حواراً جريئاً ينتظره خبراء الاقتصاد وقادة القطاعات المالية، حول التضخم وأثره على موارد وثروات المجتمعات والشعوب، وأهمية تعزيز التعاون العالمي لمواجهة التحديات الاقتصادية بشكل شفاف وفعال، ويقدمون أفضل الرؤى والتوجهات للتغلب عليها.

 
ويشغل الخبير الاقتصادي الدكتور رجاء المرزوقي، منصب المنسق العام، رئيس الفريق التفاوضي الخليجي، كبير المستشارين الاقتصاديين في وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية، وهو خبير متعاون مع صندوق النقد الدولي، وشغل العديد من المناصب رفيعة المستوى، حيث رأس بعثة صندوق النقد الدولي إلى كل من أذربيجان وأوزبكستان، كما تولى تدريب البرلمانيين وأعضاء مجالس الشورى في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، وحمل مشعل استراتيجية «الأمن الاقتصادي للأمن الوطني».
ويعد ديفيد داوكوي لي، أحد كبار الاقتصاديين الصينيين، ومدير مركز الصين في اقتصاد العالم في جامعة تسينغهوا، وأحد الأكاديميين الثلاثة الذين تولوا مهام مندوبية السياسة النقدية لبنك الشعب الصيني، كما شغل داوكوي مناصب أكاديمية في جامعات مرموقة، ويعتبر من أهم كتاب المقالات الاقتصادية التحليلية التي نشرت في أبرز الصحف العالمية.
أما البروفيسور الدكتور فان غانغ فهو مدير المعهد الوطني الصيني للبحوث الاقتصادية، الأمين العام لمؤسسة الإصلاح الصينية، كما أنه أستاذ الاقتصاد في جامعة بكين، ورئيس معهد التنمية الصيني، أحد أكبر 25 مركزاً فكرياً وطنياً في الصين، وتشمل منشوراته أكثر من 100 بحث أكاديمي منشورة في المجلات الأكاديمية الصينية والإنجليزية و12 كتاباً، ولعب أدواراً قيادية في المشاريع البحثية بتكليف من البنك الدولي، وبنك التنمية الآسيوي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وغيرها.
ويتطرق الدكتور رجاء المرزوقي وديفيد داوكوي والبروفيسور الدكتور فان غانغ في جلسة «التحديات الاقتصادية… من يتحدث عن الفيل في الغرفة؟»، والتي يديرها عبدالله المديفر، مقدم البرامج والإعلامي السعودي، إلى مجموعة من المحاور المهمة والحساسة التي تهم الاقتصاديين والقادة الحكوميين والجمهور العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الشارقة

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن ترقية وتعيين رئيس لدائرة الموارد البشرية في الإمارة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن ترقية وتعيين رئيس لدائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة.

أخبار ذات صلة «نظارتي الشمسية».. ورشة نوعية لـ «صيف الحمرية» حاكم الشارقة يوجه بزيادة مساحة الأراضي بمنطقة البحايص في كلباء

وبحسب المرسوم، يُرقى عبدالله إبراهيم الزعابي إلى درجة «رئيس دائرة» على نظام الوظائف الخاصة في حكومة الشارقة، ويُعين رئيساً لدائرة الموارد البشرية، وعضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: التحديات العالمية تمثل ضغوطا شديدة على الاقتصادات الناشئة
  • وزير المالية: التحديات العالمية تمثل ضغوطا على الاقتصادات الناشئة
  • سلطان يُعين عبد الله الزعابي رئيساً لدائرة الموارد البشرية بالشارقة
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن ترقية وتعيين رئيس لدائرة الموارد البشرية في الإمارة
  • برلماني: جذب الاستثمارات الأجنبية أفضل الطرق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد
  • الدورة 13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة تنطلق 4 سبتمبر
  • أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 تنطلق سبتمبر المقبل تحت شعار "حكومات مرنة .. اتصال مبتكر"
  • أفريكا مانجر: إنشاء مجلس تعاون منظمات أرباب العمل في ليبيا والجزائر وتونس
  • عبدالله الزعابي مديراً لدائرة الموارد البشرية في الشارقة