زلزال المغرب، أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن أخر تطورات الزلزال الذي ضرب البلاد يوم الجمعة الماضية، وكشفت الوزارة من قليل عن تواصل ارتفاع عدد الضحايا والمصابين جراء الزلزال الذي بلغت قوة أكثر من 8 ريختير. 

أقرأ أيضًا.. زلزال المغرب.. تعرف على حصر أعداد القتلى والجرحى في المغرب

أعداد الضحايا والمصابين زلزال المغرب 

زلزال المغرب، وكشفت وزارة الدخلية المغربية عن الأعداد الرسمية للضحايا والمصابين حتي الآن، حيث وصل عدد الضحايا حتى هذه اللحظة إلى 2122 حالة، فيما وصل عدد المصابين إلى 2421 حالة من بينهم 1404 حالة حرجه، وتم في الوقت الحالي استكمال عمليات البحث عن الضحايا أو المصابين المتواجدين تحت الانقاض، وبدأ السلطات المغربية في استخدام الأجهزة الإلكترونية لتسهيل البحث عنهم.

 

إقليم الحوززلزال المغرب 

زلزال المغرب، ويعد إقليم الحوز من أكثر المناطق تضرارًا بسبب الزلزال حيث سقط العديد من المباني التاريخية الأثرية الموجودة بالمدينة، بجانب وصول حصيله القتلى في إقليم الحوز فقط إلى 1351 حالة من إجمالي عدد القتلي في المغرب حتى الآن. 

زلزال المغرب.. أخر التطورات لحظة بلحظة وارتفاع أعداد الضحايا والمصابين "عام الزلازل" - بعد زلزال المغرب.. تعرف على أهم الزلازل التي وقعت خلال العام الجاري 2023 انقطاع الخدمات

زلزال المغرب، وتشهد المناطق التي وقع فيها الزلزال انقطاع خدمات المياة، والكهرباء عن حيث يعاني السكان خلال الوقت الحالي بسبب نقص هذه الخدمات بجانب النوم في الشوارع بعد سقوط المنازل. 

الأمم المتحدة وتقديم المساعداتزلزال المغرب 

زلزال المغرب، وأعلنت الأمم المتحدة عن انتظار الموافقة من الجانب المغربي لبدأ إرسال المساعدات إلى المناطق المتضررة، وأشارت الامم المتحدة إلى أن هناك بعض فرق الإنقاذ الإيطالية الموجودة في إحدى القرى التابعة لمدينة مراكش لتقديم المساعدات للدولة المغربية في الوقت الحالي، كما قدم خادم الحرمين الشريفين خلال الساعات الماضية المساعدات لمتضرري الزلزال، وأوضحت هيئة الأمم المتحدة إلى أن هنا نحو 300 ألف شخص تضرروا بشكل مباشر من الزلزال. 

ولمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة يمكنكم الإشتراك في الصفحات الرسمية لموقع الفجر على التليجرام الواتساب من هنا 

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتسابالهزات الأرضية زلزال المغرب 

زلزال المغرب، وأعلن مركز الزلازل بالمغرب عن تواصل الهزات الأرضية بالدولة حيث تم تسجيل أخر هزه أرتدادية منذ أكثر من نصف ساعة. 

وكان قد نعي العديد من الشخصيات من مختلف أنحاء العالم ضحايا الزلزال في المغرب، وأعلنت الدولة المغربية عن إقامة الحداد لمدة ثلاث أيام وتنكيس الأعلام من أجل ضحايا الزلزال. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال المغرب المغرب زلزال المغرب اليوم المغرب زلزال زلزال قتلى زلزال المغرب أخبار زلزال المغرب زلزال المغرب مباشر زلزال يضرب المغرب زلازل المغرب زلزال المغرب الآن زلزال المغرب اليوم 2023 زلزال المغرب 2023 مباشر زلزال المغرب زلزال اليوم زلزال مراكش أخبار المغرب المغرب اليوم الزلزال زلازل المغرب مباشر المغرب مباشر الان مباشر المغرب الان زلزال المغرب أمس المغرب مراكش زلزال تركيا زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان

32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان.. أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن تحديث حصيلة اعتداء العدو الإسرائيلي على عين الدلب، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 32 والجرحى إلى 53.

 مقتل 14 مسعفًا خلال يومين

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 14 مسعفًا خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان.

استهداف المسعفين والمراكز الصحية

أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، بأن الاحتلال الإسرائيلي كثف في الأيام الأخيرة اعتداءاته على المسعفين والمراكز الصحية. استهدف الاحتلال مسعفين في مركز ومستوصف للدفاع المدني في بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك، وخروج المستشفى عن الخدمة مؤقتًا.

محلل سياسي: لبنان الخطوة الأولى كبداية لتشكيل شرق أوسط جديد “الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني”: إجماع في دولة الاحتلال بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان جهاد الحرازين: المجتمع الإسرائيلي يقف خلف “نتنياهو” في حربه على لبنان انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال إسرائيل وإعلام عبري يتحدث عن اعتراض صواريخ من لبنان  استمرار استهداف المسعفين

قتل في وقت سابق من اليوم مسعفون بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطيردبا وحومين الفوقا في الجنوب. وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، وينقلون الجرحى والقتلى فقط إلى المستشفيات.

وتدعو وزارة الصحة اللبنانية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لحماية المسعفين والمراكز الصحية من الاعتداءات الإسرائيلية، والتأكيد على أهمية احترام القوانين الدولية التي تحظر استهداف الكوادر الطبية أثناء النزاعات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • إعصار هيلين.. ارتفاع حصيلة الضحايا وأضرار واسعة في الولايات المتحدة
  • 32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • إلى 41595..ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال تشيلي