لبنان ٢٤:
2024-09-16@15:20:41 GMT

مساعي ترطيب الأجواء لم تُفلح

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مساعي ترطيب الأجواء لم تُفلح

لم تُفلح المساعي في ترطيب الأجواء بين وزير سيادي ومدير عام في موقع حساس، على خلفية تضارب الصلاحيات، وتدخُّل الأول في تفاصيل إدارة الثاني، وفق ما جاء في أسرار "اللواء".

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان سياسة

إقرأ أيضاً:

 تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع

#سواليف

قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن الخرائط المختصة بسلوك درجات الحرارة تُبين أن درجات الحرارة الصغرى، التي تُسجل بعد شروق الشمس بدقائق، يُتوقع أن تشهد انخفاضًا خلال الأيام القادمة. وبالتالي تُصبح الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبيًا في مختلف مناطق المملكة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، لا سيما فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، وبخاصة الجنوبية منها، بالإضافة إلى مناطق السهول الشرقية.

درجات الحرارة الصغرى الأيام القادمة تُعتبر الأبرد مُنذ الربيع الماضي

وتشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 14-17 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من 14 درجة فوق قمم جبال الشراه (تصل إلى قرابة 10 درجات مئوية) وسط أجواء باردة نسبيًا لكنها منعشة، وبذلك تُعتبر درجات الحرارة الصُغرى الأبرد مُنذ الربيع الماضي على مستوى المملكة.

توقعات حالة الطقس في الأردن، عمان

مقالات ذات صلة حسان يتراجع عن الخطأ ويعدّل صفته الوظيفية مرتين/ صور 2024/09/16 توصيات بارتداء معطف خفيف ليوائم البرودة النسبية في ساعات الصباح الباكر

وتصبح الأجواء حينها (أي بعد منتصف الليل وفترة الصباح) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. لذا، ينصح “طقس العرب” بارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

فروقات حرارية كبيرة بين النهار والليل وتنبيه من ازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية

ومع انخفاض درجات الحرارة الليلية في الليالي القادمة، يُتوقع أن تُصبح الفروقات الحرارية كبيرة بين النهار والليل، بحيث تتراوح الفروقات الحرارية من 8-10 درجات مئوية.

لذا يُنبه موقع طقس العرب من الفوارق الحرارية وبرودة الأجواء النسبية في ساعات الليل، الأمر الذي يسهم في ازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية، خصوصًا للأطفال.

نسب رطوبة مرتفعة وضباب على بعض المناطق

وترتفع نسب الرطوبة ارتفاعًا ملحوظًا في الليالي القادمة لتتجاوز نسبة الرطوبة الـ90 في المئة في بعض المناطق، بحيث يتشكل الضباب في الجبال العالية فجراً وصباحًا. ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفًا أحيانًا، خاصة صباح الإثنين، مما يتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.

والله أعلم.

مقالات مشابهة

  • بالرقص والملابس المثيرة.. نسرين طافش تشعل الأجواء
  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع
  • عاجل.. نبأ صادم يعكر صفو الأجواء في برشلونة
  • تحذير من طقس أول أيام الربيع.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • "أوراق التاروت" يشعل الأجواء ببوستر جديد ومشوق.. والفيلم يترقب عرضه قريبًا
  • الأرصاد تكشف عن فرص الامطار اليوم وغدا
  • العراق يتأثر بكتلة باردة تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • تحديات محورية في مساعي التواصل مع الغرب وسط أزمات متعددة.. إيران تحت المجهر
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)