اطلقت الجمعية السعودية للذوق العام ”قافلة ذوق“، وهي مبادرة تهدف إلى تعريف زوار المملكة القادمين من الخارج بثقافة المملكة وأهم الممارسات الذوقية المرتبطة بها بالاضافة إلى تعزيز الوعي بأهمية الذوق العام في جميع جوانب الحياة المختلفة، وحطت وجهتها في مطار الملك فهد الدولي كجزء من جولتها الحالية.

وأوضح عبدالعزيز المحبوب، المدير العام للجمعية، أن ”قافلة ذوق“ هي أحد الأنشطة التنفيذية لمبادرة وطن الذوق التي أطلقها أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

أخبار متعلقة علامة HONOR تحصد 36 جائزة من الإعلام خلال مؤتمر IFA 2023ما هي أنواع الزلازل وقوة تدميرها؟

وأضاف "تهدف القافلة إلى التعريف بالجمعية ومبادراتها ومشاريعها التي تعزز الذوق العام في مختلف جوانب الحياة".

أمانة المنطقة الشرقية

وبدأت القافلة جولتها في شهر أغسطس، حيث زارت أمانة المنطقة الشرقية وجوازات المنطقة، ووصلت الآن إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام.

وتابع: تستمر القافلة لمدة أربعة أيام متتالية، وتهدف إلى تعريف زوار المملكة القادمين من الخارج بثقافة المملكة وأهم الممارسات الذوقية المرتبطة بها.

"قافلة ذوق" في مطار الملك فهد الدولي- اليوم

ركن توعوي

كما تسعى لتثقيف المواطنين حول الممارسات الذوقية المتعلقة بالمساجد والمتنزهات والحدائق، وكذلك في المجال الرياضي وفي مجال القيادة وغيرها من المجالات المختلفة.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال إقامة ركن توعوي يستهدف العاملين والمستفيدين وزوار هذه المؤسسات، بهدف نشر رسالة تبني الذوق العام في جميع جوانب الحياة لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024

الرياض : البلاد

 حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024م بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

 ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

 ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

 كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

 ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • 45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ