صراحة نيوز- أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، أهمية دعم الشركات المملوكة للنساء، وتعزيز مشاركتهن، معبرًة عن اعتزازها بالشركات التي تترأسها نساء أردنيات مثل ريتشموند هوم التي عملت على زيادة نسبة الاناث بالمصنع إلى 30٪؜.
جاء ذلك خلال رعاية بني مصطفى، امس السبت، حفل الذكرى السنوية الـ 30 لشركة ريتشموند هوم، بالتعاون مع غرفتي صناعة الأردن وعمان، والذي تضمن افتتاح معرض منتجات المنتفعين من دور الايواء التابعة للوزارة، بحضور ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة، نيكولا بورنيات، والأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، مها العلي.

وقالت بني مصطفى، في كلمة لها خلال الحفل، إن نسبة تعليم المرأة في الأردن مرتفعة، فيما نسبة التوظيف ومشاركتهن في سوق العمل ما زالت لا تتناسب مع النسب العالية للتعليم.
وأشارت إلى المسؤولية المجتمعية وتضافر الجهات كافة، لاسيما القطاع الخاص لدعم جهود الوزارة بتوفير الحماية الإجتماعية للفئات المستهدفة وتشغيلهم لتمكينهم اقتصاديًا بالتعاون مع الحكومة، إضافة لللمسؤولية المجتمعية في تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز مشاركتها.
وبينت بني مصطفى أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة تعمل على مشاريع لتمكين المرأة في قطاع الصناعة والتي من شأنها توفير بيئة العمل اللائق للمرأة. وأوضحت ان اللجنة الوزارية لتمكين المرأة أطلقت استراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي وتضمنت مبادرات من شأنها تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية من ضمنها: إنشاء متاجر الكترونية للمرأة وإنشاء الحضانات وتوفير المواصلات، وتوفير القروض الميسرة بفائدة تصل إلى ٢.٥٪؜ وفترة سماح تصل إلى سنة من خلال اتفاقية تم توقيعها مع صندوق التنمية والتشغيل.
وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على مشاريع الأسر المنتجة وتسجيل الحضانات وعلى برنامج مكاني وبرنامج الواحات لتمكين المرأة والشباب والشابات، إضافة لبرنامج التمكين الاقتصادي من خلال صندوق المعونة الوطنية والذي يهدف لتخريج المستفيدين من خلال توفير فرص تدريب وتشغيل لأبناء المنتفعين من الصندوق.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة لتمکین المرأة بنی مصطفى

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن العاصمة حظيت خلال السنوات العشر الماضية باهتمام بالغ من القيادة السياسية، حيث يمكننا أن نطلق على هذا العقد «عقد التنمية للإنسان والمكان على أرض القاهرة».

وأشار «صابر» في بيان، إلى أن مسيرة التنمية في القاهرة بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تليق بمواطن العاصمة، وتحمل في طياتها استراتيجية قومية متكاملة تستهدف بناء وتنمية الإنسان.

مبادرة متكاملة 

وأضاف محافظ القاهرة أن تلك الجهود التي استمرت لمدة عشر سنوات تكللت بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تكمن أهميتها في كونها مبادرة متكاملة تستهدف كافة قطاعات بناء الإنسان المصري صحيًا وثقافيًا وتعليميًا، بالإضافة إلى الجانب التوعوي لكافة فئات المجتمع، مثل المرأة والنشء وطلاب المدارس والجامعات.

وثمن المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن أحياء النزهة وطره وحدائق القبة شهدت نشاطًا مكثفًا بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم اصطفاف سيارات وزارات العدل والصحة والتضامن الاجتماعي لتقديم خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

وفيما يتعلق بالجانب التوعوي، أكد محافظ القاهرة أن حي الساحل شهد اليوم ندوة توعوية بعنوان «التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة»، حيث تم مناقشة الدور الفعال للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة المصرية للمرأة المعيلة، كما تم مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة وعرض برامج تتعلق ببناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني، والدعم الذي توفره الدولة للمرأة لتمكينها من إقامة مشاريع ذات عائد اقتصادي.

كما شهد حي النزهة ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة تناولت جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والتي تستهدف توفير مساحات وطرق آمنة للفتيات لسرد قصصهن وتجاربهن الحياتية.  

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات آخر مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • وزيرة التخطيط: نعمل على سد فجوات التنمية القطاعية
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءات ثنائية مع عدد من شركاء التنمية