متابعةً لتنفيذ التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى المملكة المغربية الشقيقة جرّاء الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية وخلف العديد من الضحايا والمفقودين وأحدث دمارًا كبيرًا في البينة التحتية والمنشآت، تستعد المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لإرسال شحنة من المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء في المغرب.

وبهذه المناسبة أوضح الدكتور مصطفى السيد بأن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بدعم من الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب تستعد المؤسسة لإرسال شحنة من المساعدات الإنسانية في أقرب وقت ممكن خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع الجهات المسؤولة في المملكة المغربية الشقيقة ووزارة الخارجية للمساعدة في تقديم العون اللازم لضحايا الزلزال. وأشاد بمبادرة المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين للتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل قوة دفاع البحرين لتقديم الدعم والمساعدة اللوجستية اللازمة لتنفيذ التوجيهات السامية، والمساهمة في المهمة الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والوقوف إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في هذا المصاب الأليم. وبيّن الدكتور مصطفى السيد بأن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية قامت بعمل الترتيبات اللازمة لتقديم مساعدات عاجلة بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة الصحة والجهات المعنية للعمل على توحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم في أسرع وقت ممكن. وأوضح السيد بأن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف تعمل على المساهمة في دعم ضحايا الزلزال ورفع معاناة أسرهم والتخفيف عنهم في هذا المصاب الأليم، حسب خطة تبدأ بتقديم الدعم الإغاثي العاجل حسب احتياجات الأشقاء في المغرب ومن ثم العمل على مواصلة الدعم بحسب الوضع والحاجة في البنية التحيتة التي تأثرت بشكل كبير في المناطق المتضررة جراء هذا الزلزال المدمر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المؤسسة الملکیة للأعمال الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو

 

 

 

ضرب زلزال بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر، صباح أمس، مناطق في شرق العاصمة اليابانية طوكيو، ولم تصدر أي تحذيرات من وقوع موجات تسونامي.

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، عن محطة الأرصاد الجوية قولها إن الزلزال شعر به السكان في عدة مدن منها كاتسومي وإيسومي وتشيبا.

وأشارت إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 50 كيلومتر في تشيبا.

ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو إصابات أو أضرار.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ