أكد رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين بمناطق سيطرة الحوثيين أن الضرائب التي فرضها الانقلابيون على الدجاج تكفي وحدها لصرف مرتبات المعلمين.

وأوضح أبو زيد الكميم في تصريحات إعلامية أنه يتم استهلاك 3 ملايين دجاجة في اليوم الواحد في مناطق سيطرة الحوثيين الذين يحصلون 300 ريال يمني ضريبة على كل دجاجة وهو ما يساوي 900 مليون ريال في اليوم الواحد بنحو 1.

5 مليون دولار.

وأحصى أن ما يتم جمعه من هذه الضريبة خلال الشهر يصل إلى 40 مليون دولار في حين أن رواتب قطاع التعليم العام والجامعي لا تزيد على 7 مليارات ريال في الشهر أي 13 مليون دولار.

وفي رده على حديث رئيس ما يسمى المجلس السياسي الحوثي مهدي المشاط الذي نفى قدرة جماعته على دفع الرواتب، أعاد الكميم تذكيره بتصريحات المشاط في عام 2018 والتي أعلن فيها تخصيص عائدات ميناء الحديدة لصرف الرواتب، وتأكيده أن تلك العائدات تورد إلى حساب خاص في فرع البنك المركزي، مؤكدا المضي في الإضراب إلى حين صرف الرواتب لكل العاملين في قطاع التعليم

وتابع أنه ومنذ سبع سنوات يتسلم أعضاء ما يسمى المجلس السياسي الحوثي والوزراء والنواب والشورى في سلطة الانقلاب رواتب وحوافز وبدل مظهر وبدل مواصلات، في حين توجه الاتهامات بالعمالة إلى المعلمين الذين لم يتسلموا مستحقاتهم طوال تلك المدة رئيس نادي المعلمين: ضرائب الحوثي على الدجاج تكفي لصرف المرتبات

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم

(CNN)-- تظهر الأرقام الأخيرة من مؤشر بلومبرغ للمليارديرات أن مارك زوكربيرغ قد زادت ثروته الشخصية بمقدار 73.4 مليار دولار في عام 2024 إلى 201 مليار دولار، ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Meta هو رابع أغنى شخص في العالم.

وانضم زوكربيرغ بذلك إلى نادي الـ200 مليار دولار بعيد المنال والذي يضم ثلاثة أعضاء آخرين فقط.

ويعتبر كل من الرئيس التنفيذي لشركتي "إكس" و"تسلا"، إيلون ماسك (272 مليار دولار)؛ وجيف بيزوس مؤسس أمازون (211 مليار دولار)؛ وبرنارد أرنو الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الفاخرة LVMH (207 مليارات دولار)، هم الأشخاص الوحيدون الذين يتقدمون على مارك زوكربيرغ، حتى 30 سبتمبر/أيلول 2024.

ويرتبط جزء كبير من ثروة زوكربيرغ، 40 عامًا، الذي أطلق فيسبوك في عام 2004، بأسهم Meta Platforms. وارتفعت أسهم (META) بنحو 64% في عام 2024.

وتدير Meta منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة Facebook، وInstagram، و Threads، بالإضافة إلى تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp.

لم يكن زوكربيرغ هو قطب التكنولوجيا الوحيد الذي شهد قفزة كبيرة في ثروته هذا العام. فقد شهد جين سين هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، ولاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، ارتفاع صافي ثروتهما في عام 2024، بمقدار 62.2 مليار دولار، و58.6 مليار دولار على التوالي.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه قائمة بأغني أغنياء العالم حسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • بورصة مسقط تتراجع 0.29%.. والتداولات عند 2.027 مليون ريال
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار