أعلنت جامعة المنصورة الجديدة وجود 10 مقاعد متاحة في كلية الطب المخصصة لطلبة IG واستكمال القبول على المقاعد المحدودة في بعض الكليات بالقبول المباشر داخل الجامعة بالحدود الدنيا النهائية، علما بأن القبول سيتم بناء على أسبقية استكمال وتسليم الأوراق ودفع الرسوم المقررة بالجامعة.

وفقا للموقع الرسمي بجامعة المنصورة الجديدة فإن الجامعة تستقبل كلية الطب بنسبة 98.

5% مخصصة لطلبة IG، الذين ظهرت نتائجهم بعد غلق باب القبول الشهادات المعادلة ولم يتمكنوا من التقدم سابقا، وفي حال رغبة الطالب يتوجه إلى مقر الجامعة للتقديم، والقبول يتم بأسبقية التواجد دون وجود أي وساطات، من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 3:00 مساء وحتى استكمال الأعداد المطلوبة.

إجراءات الالتحاق بكلية الطب جامعة المنصورة الجديدة

وكشفت جامعة المنصورة الجديدة أنه في ضوء عدم تقدم بعض الطلاب وإتاحة بعض الأماكن الشاغرة فإنه يتم قبول الطلاب المرشحين لكلية الطب كالآتي:

-إدخال اسم الطالب

-الرقم القومي

-نوع الشهادة

-المجموع

-الشعبة

-سنة الحصول على الثانوية

 

المستندات المطلوبة للتقديم بكلية الطب بالمنصورة الجديدة

المستندات المطلوب تقديمها لاستكمال إجراءات قيد الطالب بالجامعة مما يلي:

-أصل شهادة الثانوية العامة + صورة من الشهادة

-عدد 8 صور شخصية 6*4

-حافظة بلاستيك بكبسولة

-طلاب الشهادة المعادلة العربية أو الأجنبية مطلوب شهادة كاملة ومعتمدة وموثقة من الخارجية المصرية من داخل مصر

-عدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي للطالب + بطاقة رقم قومي ولي الأمر للأب أو الأم

-نموذج 2 جند للطلاب الذكور

-بطاقة  عسكرية 6 جند أو 7 جند مختومة من مكتب التجنيد من القسم التابع له الطالب

-أصل إيصال السداد والكشف الطبي سيحدد لاحقا

المصاريف الدراسية المقررة بكلية الطب  بالمنصورة الجديدة

تبلغ مصاريف كلية الطب جامعة المنصورة الجديدة 105  ألف جنيه فقط ويتم سداد المصروفات على قسطين ويتم السداد على حساب جامعة المنصورة الجديدة بالبنك الأهلي المصري.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجديدة كلية الطب جامعة المنصورة الجديدة مدينة المنصورة الجديدة أماكن شاغرة في الكليات كلية الطب جامعة المنصورة الجدیدة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية

شهدت جامعة العريش فعاليات مؤتمرها الطبي الأول، الذي نظمته كلية الطب البشري، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور سليمان القماش، عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتورة سمية حسني عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتور سليمان علي حسن، عميد الطب البشري جامعة العريش، والدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والوكلاء ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والأطباء والباحثين والطلاب لمناقشة أحدث التطورات في النواحي الطبية وكذلك الأبحاث العلمية التطبيقية في المجال الطبي.
وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من جامعة العريش بأهمية البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية الحديثة، ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز التواصل بين الأطباء والباحثين، وخلق بيئة علمية محفزة للابتكار والإبداع، كما نسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية، وإعدادهم ليكونوا أطباء متميزين قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وأشار الدكتور سليمان علي حسن، عميد كلية الطب إلى أن المؤتمر شهد نقاشات علمية مثمرة حول مختلف القضايا الطبية الراهنة، وعرضًا لأحدث الأبحاث والمشاريع الطبية التي قام بها طلابنا، ونأمل أن تساهم مخرجات هذا المؤتمر في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة جامعة العريش كمركز رائد للتعليم والبحث العلمي في مجال الطب.
وأضافت الدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب، لقد حرصنا على توفير فرصة للطلاب للمشاركة بفعالية في فعاليات المؤتمر، سواء من خلال عرض أبحاثهم أو من خلال حضور الجلسات النقاشية وتبادل الأفكار مع الخبراء. ونؤمن بأن هذه المشاركة تُساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، وتُعزز ثقتهم بأنفسهم كأطباء المستقبل.
وعن توصيات المؤتمر: لقد أوصى المشاركون في المؤتمر باستمرار عقد المؤتمر سنويًا لتعزيز االاهتمام بالبحث العلمي بالكلية وتبادل الخبرات الطبية، كما أوصوا بتشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية.
وختامًا يُعدّ مؤتمر جامعة العريش الطبي الأول خطوة مهمة في مسيرة الجامعة نحو التميز في مجال التعليم والبحث العلمي. ونأمل أن تُساهم مخرجات هذا المؤتمر في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد للابتكار والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو