«حابي» مشروع القطار السريع الذي أعلنت عنه وزارة النقل ضمن إنجازات الدولة في المشروعات القومية الكبرى، لخدمة محافظات الصعيد والبحر الأحمر، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة، وهو شبكة من القطارات السريعة مكونة من 3 خطوط رئيسية.

معلومات عن قطار حابي من الغردقة للأقصر

قال أسامة منير عضو ورئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، إن مشروع القطار السريع حابي يصب في خدمة أهالي الصعيد والبحر الأحمر، ويدعم القطاع السياحي ويشجع تنمية الاستثمار السياحي وخدمة السائح في التنقل بين المدن السياحية المصرية، خاصة الغردقة والأقصر.

وأضاف أسامة منير، فى تصريحات لـ«الوطن» أنه واحد من المشروعات القومية الكبرى، ويتميز الخط الثالث «الخط الأحمر» الرابط بين الغردقة والأقصر بطول حوالي 297 كـم، بقطع هذه المسافة في 70 دقيقة فقط، ويهدف في الأساس لربط منتجعات البحر الأحمر بمعابد الأقصر.

القطار يدعم الاستثمار 

- يدعم تنمية الاستثمار السياحي ورحلات اليوم الواحد الـ over day من مدينة الغردقة إلى الأقصر.

- يربط مدينة الأقصر مع مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، ويمتد مسـاره من محطة سكك حديد الأقصر، إلى قوص وصولا إلى محطة قنا، ويمتد شرقا حتى ميناء سفاجا ثم الغردقة.

- يضم خط الأقصر - الغردقة 7 محطات وهي «الأقصر - قوص -  قنا - شرق سوهاج - الغردقة – سهل حشيش - سفاجا».

«حابي - Hapi» هو اسم القطار السريع ومعناه عند المصري القديم «نهر النيل» كونه مصدر الحياة، وجالب السعادة، وكان المصري دائما ما يصف حابي بـ«العدّاء العظيم» في إشارة لسرعة النهر خصوصًا في مواسم الفيضانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حابي الغردقة البحر الأحمر قطار

إقرأ أيضاً:

انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات قطار vip

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

انتظمت  حركة القطارات  منذ قليل بمحافظة المنيا   وذلك بعد انفصال 3 عربيات من قطار 982 vip المتجه من القاهرة الي الأقصر، في قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط شمال المحافظة.

وأكد مصدر  بالسكة  الحديد  أن بعض اصلاح العطل تحرك القطار من أجل استكمال رحلتة وذلك بعد أن تم تخزين العربة المفصولة وهي الجزء الذي وقع فيه العطل عن طريق فريق الإمداد وتوصيلها لمنطقة مطاي شمال محافظة المنيا واضاف  أن العطل جاء بسبب انقطاع "البنز" الذي يربط بين عربات القطار، وتحديدًا بعد العربة التاسعة، مما أسفر عن انفصال تلك العربات عن بقية القطار مؤكدا على عودة القطارات الي حركتها الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • صور.. انفصال 3 عربات من قطار بالمنيا دون إصابات
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات قطار vip
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات من قطار 986 VIP
  • عاجل- القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا
  • عاجل - تفاصيل انفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا
  • انفصال ثلاث عربات من قطار في قرية قلوصنا دون تسجيل إصابات
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة