شبوة (عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم بديوان رئاسة جامعة شبوة إجتماع مجلس الجامعة في دورته السادسة برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة رئيس المجلس، حيث وقف الإجتماع أمام تقارير الإنجاز لخطط نيابات رئاسة الجامعة المقدمة من قبل نواب رئيس الجامعة للنصف الثاني من العام الجامعي 2022/ 2023م، وأشاد المجلس بمستوى الإنجاز المحقق في خطط نيابات رئاسة الجامعة.

كما ناقش المجلس الاستعدادات والترتيبات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2023/ 2024م، حيث استعرض عمداء الكليات الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها في كلياتهم لاستقبال العام الجامعي الجديد في الأول من أكتوبر القادم.. وناقش المجلس الصعوبات التي تواجه الكليات وسبل التغلب عليه ومعالجتها.
كما ناقش المجلس التقويم الجامعي للعام 2023/ 2024م المقدم من نيابة شؤون الطلاب وأجرى عليه بعض التعديلات اللازمة وإقراره في صيغته النهائية، حيث حدد مواعيد ثابتة وموحدة لبدء الدراسة في جميع كليات الجامعة في الأول من أكتوبر القادم ومواعيد موحدة لإنتهاء الفصول الدراسية وبدء الامتحانات والإجازات.

بعد ذلك أستمع المجلس إلى تقرير حول سير عملية التنسيق والتسجيل والقبول في الجامعة ونتائج امتحانات المفاضلة وعملية القيد في كلية الطب والعلوم الصحية والاستعداد لامتحانات المفاضلة في الكليات الأخرى.

وفي ختام الاجتماع ناقش المجلس عدد من المواضيع المعلقة من الاجتماعات السابقة، والمواضيع الأخرى المتفرقة المدرجة ضمن جدول أعماله واتخذ بشأنها المعالجات المناسبة. 
كما استعرض المجلس في بداية الإجتماع محضر دورته السابقة ووافق عليه.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة، وذلك بحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة، والدكتور عرفة محمود مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتورة جميانة داود المدرس بكلية الهندسة، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد، ولفيف من القيادات الإدارية.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة أفضل المقترحات لإنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة، واستثمار المساحات المتاحة بمحيط الكليات حيث سيتم تزويد هذه الأماكن بمقاعد مرقمة وتوفير التهوية والإضاءة الكافية لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمقاعد الامتحانية، وتوفير أماكن ملائمة للاستذكار وممارسة الأنشطة الطلابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذه التجهيزات تأتي في إطار تطوير البنية التحتية بالجامعة، والاهتمام بالمظهر الحضاري والإستثمار الأمثل للموارد المتاحة، والاهتمام بالمظهر الحضاري، وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة، وتفقد رئيس الجامعة الأماكن المقترحة لتنفيذ مجمع الإمتحانات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل