ثمن رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” المجهودات والأعمال التي تقوم بها اللجنة العُليا للطوارئ والاستجابة السريعة ولجان الطوارئ والاستجابة السريعة الفرعية في كافة المدن والمناطق ومجهودات رجال الأمن ومنتسبي القوات المسلحة وجميع الوزارات والأجهزة والمنظمات المعنية بحالة الطوارئ.

جاء ذلك في بيان تم نشره المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” عبر صفحته على موقع “فيسبوك” بشأن الظروف الجوية الطارئة التي تمر بها عدد من المدن الليبية.

وجاء في البيان٬ من خلال متابعتنا وعلى مدار الساعة للظروف الجوية الاستثنائية الطارئة التي تمر بها عدد من المدن الليبية خلال هذين اليومين ، نثمن المجهودات والأعمال التي تقوم بها اللجنة العُليا للطوارئ والاستجابة السريعة ولجان الطوارئ والاستجابة السريعة الفرعية في كافة المدن والمناطق ومجهودات رجال الأمن ومنتسبي القوات المسلحة وجميع الوزارات والأجهزة والمنظمات المعنية بحالة الطوارئ.

وأضاف “عقيله” وفق البيان٬ نشد على أيديهم في هذه الظروف الصعبة لبذل المزيد من الدعم لجميع المواطنين في المناطق المتضررة من خلال نقلهم إلى أماكن آمنة وتوفير المأوى والغذاء لهم.

كما دعا رئيس مجلس النواب من خلال بيانه٬ كافة المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة المعنية والالتزام الكامل بالتعليمات الصادرة لهم من الجهات المختصة للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.

الوسومعقيلة صالح

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: عقيلة صالح

إقرأ أيضاً:

العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي

ليبيا – توقع عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي بعد توقيع المجلسين الاتفاق بشأن المركزي، البدء بسياسة تقوية الدينار الليبي أمام الدولار.

العرفي قال في تصريح لشبكة “الرائد” الاخبارية إنه لو سُخر احتياط ليبيا من الذهب والنقد الأجنبي والإيرادات، واستُخدمت السياسة النقدية المالية في الإدارة الرشيدة وعدم النهب والهدر فسيصب ذلك في صالح الاقتصاد الليبي.

وبيّن أن المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل فعلاً مع المركزي.

وتوقع بعد اعتماد الاتفاق الآن تنشيط الاقتصاد وتوزيعًا عادلاً للثروة وعدم الاصطفاف وتحييد المصرف المركزي عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

وبشأن جلسة البرلمان التي دعا إليها المستشار صالح قال عضو مجلس النواب إن جلسة البرلمان الاثنين مخصصة للمصادقة على اعتماد تعيين محافظ المصرف المركزي ونائبه.

العرفي أشار في تصريح لتلفزيون “المسار” إلى أن قانون المصارف ينص على أن ترشيح أعضاء مجلس إدارة المركزي اختصاص أصيل للمحافظ، منوهًا إلى أن المصادقة على تعيين مجلس إدارة المركزي ممن رشحهم المحافظ منوطة بمجلس النواب.

ولفت في ختام حديثه إلى أنه بعد حسم خلافاته سيتم مناقشة المناصب السيادية وتشكيل الحكومة وقوانين 6+6 مع مجلس الدولة .

مقالات مشابهة

  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها
  •  «عقيلة صالح» يحضر حفل تخريج دفعة طلاّب في جامعة درنة