صدى البلد:
2024-10-05@02:37:22 GMT

سر غياب الصين وروسيا عن قمة العشرين.. فيديو

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أكد مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بروكسل، على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بتوجيه رسالة قوية إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) خلال قمة مجموعة العشرين، مشيرا إلى أن البيان الختامي للقمة اقتصر على فقرة واحدة تناولت الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأوضح يوسف خلال مداخلته في برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد" أن الهند قررت إصدار بيان ختامي للقمة بعد عقد 300 اجتماع ثنائي.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واجه إحراجًا شديدًا خلال المؤتمر الصحفي للقمة، مما يعكس نجاح البيان الختامي لروسيا وإحباطاً للغرب.

بالنسبة لأوروبا، أشار إلى أنها كانت تخطئ في التعامل مع الدول الأفريقية وتعتمد الآن على استراتيجيات إيجابية مختلفة، وتبحث عن استقرار أفريقيا لتجنب تدفق الهجرة غير الشرعية إليها. وقد تعاونت أوروبا مع الدول الأفريقية من خلال استثمارات تكنولوجية تلبي احتياجات هذه الدول.

أما بالنسبة لغياب روسيا والصين عن قمة العشرين، فقد أوضح أن هذا الغياب يأتي من منطلق رغبتهما في تحويل الانتباه إلى مجموعة بريكس، حيث يسعيان للقيادة في المستقبل عندما يتم التغلب على التحديات العالمية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية الحرب الروسية في أوكرانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو

كرم اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، يوسف كريم البهائي، اليوم، بطل العالم في الكونغوفو، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في دولة بروناي، إذ حصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية، في المباراة النهائية مع لاعب إيراني فاز بالبطولة خلال العام الماضي.

يوسف كريم البهائي رفع اسم مصر عاليا 

وأعرب محافظ بورسعيد، عن فخره بهذه النماذج الشبابية من أبناء بورسعيد، الذين يساهمون في رفع اسم مصر عاليا بالمحافل الدولية، مؤكدا أن بورسعيد دائما تقدم الشباب الموهوب والمتميز في جميع المجالات، مقدما أسمى معاني التهنئة القلبية للبطل يوسف البهائي، وأسرته ، متمنيٱ له دوام التفوق والنجاح وإحراز مزيد من الميداليات الذهبية خلال البطولات القادمة.

البهائي يحصد الذهبية في منافسات صعبة

وحصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية للوشوو كونغوفو خلال منافسات بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في سلطنة بروناي من 22- 30 سبتمبر، بمشاركة 80 دولة، وكان قد حصل اللاعب يوسف البهائي سابقا على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للكونغوفو تحت سن 15 عاما .

مقالات مشابهة

  • رانيا يوسف تكشف حقيقة مشهد الخيانة الزوجية مع «كلب» بـ فيلم «التاروت».. فيديو وصور
  • حاتم خيمي: غياب كانتي أثبت أنه النجم الأول في الاتحاد .. فيديو
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • ندياي: الزمالك هو الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن العشرين.. وأعرف شيكابالا وزيزو
  • محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو
  • باسم يوسف مفاجأة هذا الموسم..موعد عرض عرب غوت تالنت 2024 العودة بعد غياب خمس سنوات
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • زوجة أكرم في مسلسل برغم القانون .. أبرز معلومات عن الفنانة فرح يوسف
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو