الرياض – اجتمع وزير البيئة والتخطيط العمراني والتغير المناخي التركي، محمد أوزهسكي، مع نظيره السعودي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، في العاصمة الرياض لمناقشة فرص التعاون في مجال المدن الذكية.

تأتي زيارة أوزهسكي للرياض في إطار مشاركته في “قمة مدن المستقبل”، وقد استغل الوزير التركي فرصة تواجده لحضور المعرض العقاري العالمي “سيتي سكيب”.

وخلال جولته في المعرض، التقى بشركات تركية مشاركة وزار أجنحتها.

خلال الاجتماع الثنائي بين الوزيرين، تم التأكيد على أهمية المساكن الحديثة والمتينة، وبخاصة تطور المدن الذكية التي تعمل تركيا على تطبيقها بنهج حضري مركزي.

وتتمثل المدن الذكية في استخدام تكنولوجيا الإنترنت لتحسين وتسيير خدمات المدينة، من حركة المرور إلى توزيع المياه.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار السعودية اخبار السعودية الان السعودية السعودية الان تركيا والسعودية المدن الذکیة

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”

السعودية – تستضيف السعودية نزال “معركة العمالقة” في الفنون القتالية المختلطة الذي سيجمع حامل اللقب البرازيلي رينان فيريرا، ومنافسه الكاميروني فرانسيس نغانو على لقب بطولة PFL للوزن الثقيل.

وأعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، أن “معركة العمالقة” ستقام يوم السبت 19 أكتوبر القادم في الساحة الثقافية الحديثة في “ميدان” بالعاصمة السعودية الرياض.

ويعود الكاميروني نغانو نجم فنون القتال المختلطة وبطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل، إلى القفص بعد غياب طويل، لمواجهة بطل الوزن الثقيل في بطولات رابطة المقاتلين المحترفين، فيريرا، صاحب القامة الطويلة.

إذ قام فيريرا بهزيمة بطل بيلاتور للوزن الثقيل ريان بادر في 21 ثانية فقط في فبراير الماضي ضمن منافسات “أبطال المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور” التي أقيمت في الرياض.

كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك مواجهة أخرى على لقب عالمي، حيث ستدافع أعظم مقاتلة في الفنون القتالية المختلطة على مر التاريخ كريس سايبورغ عن لقبها، أمام بطلة رابطة المقاتلين المحترفين في فئتين للأوزان البطلة لاريسا باتشكو، التي تسعى لإثبات أنها الأفضل على مستوى العالم.

وقامت رابطة المقاتلين المحترفين بإضافة نزال الوزن الخفيف بين بطل العالم السابق في الوزن الريشة في بيلاتور AJ مككي، الذي سيواجه أصعب خصم له في مسيرته على حد التعبير وهو البطل بول هيوز ويعد مككي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ بيلاتور بـ 18 فوزا، حيث يواجه الإيرلندي الذي يعتبره الكثيرون أفضل موهبة في الوزن الخفيف على مستوى العالم.

وسيتم بث عرض “معركة العمالقة” على الهواء مباشرة يوم السبت 19 أكتوبر عبر ESPN+ PPV في الولايات المتحدة وDAZN حول العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا
  • الرياض تستضيف نزال “معركة العمالقة”
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • “كفى” توعي أكثر من 29 ألف شاب في لقاء الاتحاد والوحدة
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية “رؤية أنثروبولوجية”
  • “تركيا” بلا أتراك
  • رئيس المخابرات التركي يبحث مع وفد من “حماس” مفاوضات وقف حرب غزة
  • “هيلث تريب” تتوسع في الإمارات والسعودية