كشف قيادي بارز في جماعة الحوثي، وأحد أبرز أعضاء وفدها المفاوض، أمس السبت، أنه أرسل رسالة وصفها بـ“السرية” إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، دون معرفة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وقال القيادي الحوثي، "الشيخ علي ناصر قرشة" وهو من المقربين لدى عبدالملك الحوثي، والمكلف باستقبال الوفد العماني بصنعاء، وأحد أعضاء وفد التفاوض الحوثيين بصنعاء، إنه أكد في رسالته "السرية" استعداد جماعته للاتفاق مع المملكة العربية السعودية، حتى في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد قرشة، في تدوينة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، اطلع عليها "المشهد اليمن"، قبل أن يحذفها لاحقًا، أنه بعث الرسالة إلى ولي العهد السعودي، دون علم عبدالملك الحوثي، أو مهدي المشاط رئيس مجلس حكم الانقلاب بصنعاء.

وذكر القيادي الحوثي، أنه طمأن القيادة السعودية إزاء التخوفات من جماعته، وقال فيها: إن “اليمنيين بشكل عام قبل الحرب يحبوا المملكة وفيها عاش الآباء والأجداد”.

اقرأ أيضاً قيادي حوثي يختطف زوجة صحفي ونجله بمحافظة إب بناه فاعل خير كويتي.. قيادي حوثي يبسط على مركز صحي خيري في محافظة ريمة ”صور” مصرع قيادي حوثي من محافظة صعدة مصدر حكومي يكشف آخر تطورات المفاوضات في اليمن .. ومصير المرتبات وتصدير النفط إلى أين وصلت مفاوضات الرواتب وما مصير القضية الجنوبية؟.. المبعوث الأممي إلى اليمن يحسم الجدل خطوة جريئة للشيخ صادق أبوراس تعيد ”أحمد علي عبدالله صالح” لقيادة مؤتمر صنعاء وقيادي حوثي يدعو لحل الحزب قيادي حوثي بارز يكشف أرقام مهولة لخسائر جماعته خلال الحرب وماذا فعل بهم الطيران السعودي ”فيديو” قيادي حوثي يضرب عجوز مسنة بمقام والدته باللطم والضرب المبرح ويدوس عليها بأقدامه ”فيديو” الإنتقالي يحذر من محاولات إبعاد القضية الجنوبية عن المفاوضات الجارية غداة إعلان رسمي لهيئة المصالحة شاهد .. قيادي حوثي يدهس بائعي القات بعد رفضهم دفع اتاوات باهظة في مديرية الرياشية بمحافظة البيضاء(فيديو) تصفيات بينية تطيح بقيادي حوثي وثلاثة من مرافقيه في كمين مسلح بالبيضاء ”تفاصيل” قيادي حوثي يثيرغضب جماعته بعد مطالبته بصرف المرتب واعتباره حق مشروع للموظف

وقال إن المملكة طلبت وفدا من جماعته الحوثية، لزيارة الرياض، مبديًا استعداد جماعته لتوقيع اتفاق مع السعودية، في الرياض أو حتى في واشنطن، شريطة حضور الوسيط العماني، حسب قوله.

يذكر أن الشيخ علي ناصر قرشة، المنحدر من محافظة صعدة، معقل زعيم المليشيا التابعة لإيران، هو أحد أعضاء وفد الحوثيين، خلال المباحثات التي جرت مع الوفدين السعودي والعماني، بصنعاء، إبريل الماضي، وكذلك المشاورات الأخيرة التي أجراها وفد عماني بصنعاء، أغسطس الماضي.

وتصدر الشيخ القبلي علي ناصر قرشة، المنحدر من محافظة صعدة، استقبال لجان الوساطة خلال الآونة الأخيرة، كما كان في واجهة مستقبلي الوفد العماني الأخير، وقال حينها إن جماعته على استعداد للذهاب للتفاوض في العاصمة السعودية الرياض.

يشار إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية، اعتبر "قرشة" أحد المطلوبين لديها ضمن قائمة الـ 40 قيادي حوثي ورصدت مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبدالملک الحوثی قیادی حوثی

إقرأ أيضاً:

بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها

بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها

مقالات مشابهة

  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة
  • بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها
  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • المركز الوطني للعائدين بصنعاء يستقبل عددا من المخدوعين بينهم قيادي
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران