وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة، للتخفيف من آثار الزلزال على الشعب المغربي.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص الملك سلمان وولي عهده على الوقوف إلى جانب المتضررين من الشعب المغربي، والتخفيف من آثار الزلزال المدمر.

وأوضح الربيعة أنه بموجب التوجيه الكريم سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي، بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في حادثة الزلزال.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفي بايتاس، إنه تم تعبئة أكثر من 1000 طبيب في المناطق المنكوبة من الزلزال، مضيفا أنهم وافقوا على عروض مساعدة 4 دول بعد حدوث الزلزال، بينها بريطانيا وإسبانيا.

أصوات من المغرب.. يومان يحددان مصير آلاف تحت الأنقاض ٩٠ مسعفا .. إسبانيا ترسل طائرتين إلى المغرب للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ

وفي هذا الصدد، قالت وسائل إعلام عربية اليوم الأحد، إن طائرتين من إسبانيا تقلان فريقا من 90 مسعفا لدعم المغرب في عمليات البحث والإنقاذ وصلا بالفعل إلي المناطق المنكوبة من الزلزال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملك سلمان العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان المغرب زلزال المغرب الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م

أعلن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عن إطلاق برنامج المجموعات البحثية المختصة في مجال الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م في دورتها الرابعة، والذي يعنى بتكوين مجموعات بحث وابتكار لإجراء الدراسات والبحوث الصحية، والطبية، والاجتماعية، والإنسانية، والتقنية والهندسية ذات العلاقة بالإعاقة.

ويستهدف المركز الأبحاث العلمية ذات التأثير الواسع على المشاكل التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين جودة حياتهم، وإيجاد حلول لتحديات الإعاقة.

ودعا المركز الباحثين المهتمين والراغبين في التقدم بالمجموعات البحثية الاطلاع على الشروط والضوابط من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني: https://kscdr.org.

مقالات مشابهة

  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار