يمانيون../
عقد في محافظة صعدة، اليوم ، لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف.

وخلال اللقاء الذي نظمه مكتبا الأوقاف، والإرشاد، ووحدة العلماء، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض على ضرورة التفاعل الكبير مع ذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما لصاحبها عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وأشار إلى أن محافظة صعدة ينبغي أن تشكل أنموذجا في الاحتفاء، وأن يكون الرد العملي على الأعداء هو الحضور الواسع في الفعالية المركزية، داعياً إلى إحياء الفعاليات والأنشطة التحضيرية وتزيين المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض العلامة محسن الحمزي محطات من السيرة النبوية منذ انطلاق الدعوة، لافتا إلى ضرورة السير على نهج الرسول الكريم والاقتداء به عملا وسلوكا.

فيما أكد العلامة أحمد درهم في كلمة اللقاء، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال تعزيز التكافل الاجتماعي، وإظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة.

وأشار إلى أن اليمنيين عرفوا بمواقفهم الإيمانية والجهادية في نصرة رسول الله منذ فجر الإسلام وسيواصلون المضي على نهجه والارتباط بأهل بيته الأطهار.

بدوره أكد العلامة محمد الهادي أنه لا مخرج للأمة إلا بالسير على نهج الرسول الأعظم، مشيرا إلى ضرورة تحمل العلماء والخطباء لمسؤولياتهم في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

فيما أشار العلامة علي الفرح إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بالشكل الذي يليق بالنبي الكريم وأن يكون للأمة موقف في الدفاع عن الرسول والقرآن الكريم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"

 

مسقط- الرؤية

نظمت بلدية مسقط لقاء تعريفي لعدد من الموظفين والموظفات الجدد المعينين بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والمالية للبلدية؛ بحضور سعادة أحمد بن محمد بن أحمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، وفريق الإدارة من مختلف الأقسام، وعدد من المسؤولين من وزارة العمل.

وهدف اللقاء إلى تقديم برنامج تعريفي للموظفين الجدد لإكسابهم المهارات الفنية والإدارية، وتهيئتهم لمزاولة الأعمال باقتدار، والتعامل مع كافة بيئات العمل بكفاءة وجودة عالية، وتعريفهم بالنظم والقوانين وقطاعات العمل البلدي، وغيرها من الشؤون والمهام الإدارية.

وتضمن اللقاء كلمة للترحيب بالموظفين الجدد في بلدية مسقط، والإشادة بدورهم الجوهري في تعزيز رأس المال البشري الذي تعتمد عليه البلدية لتحقيق أهدافها وتلبية تطلعات المجتمع، كما تم تنظيم عدد من الأنشطة وورش العمل بهدف تزويد المشاركين باستراتيجيات لتطوير الذات، والتعلم المستمر، والتعريف بمفهوم أخلاقيات العمل، وتطوير مهارات الإدارة المالية.

من جانبه، قال سعادة أحمد بن محمد بن أحمد الحميدي: "سُررنا بتنظيم هذا اللقاء واستقبال نخبة من المواهب الوطنية للانضمام إلى فريق عملنا، حيث نؤمن بأن الاستثمار في رأس المال البشري هو ركيزة محورية لبناء مجتمع متقدم ومتطور، ونسعى في بلدية مسقط إلى إيجاد فرص العمل وتمكين الكفاءات الوطنية ودعمها، من خلال توفير بيئة عمل تحفز على الابتكار والتطوير المستمر، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية عمان 2040، إن انضمام هذه الكوكبة من الموظفين الجدد هو خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا الرامية إلى الارتقاء بالعمل البلدي والخدمات التي نقدمها، وتعزيز جودة الحياة في مدينة مسقط".

يشار إلى أن بلدية مسقط تسعى إلى تعظيم مساهمتها نحو دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال العمل على تطوير البنية التحتية والخدمات البلدية بكفاءة واستدامة، وتوظيف التقنيات الحديثة، وتوليد فرص العمل للمواهب الوطنية، وبناء قدرات الكوادر العمانية، بما يواكب التطورات المتسارعة، ويتجاوز تطلعات المواطنين والمقيمين.

 

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"
  • لقاء عام لشباب إيبارشية أبو قرقاص
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • إصابة مواطن بنيران العدو السعودي في مديرية منبه الحدودية بصعدة
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • لقاء عين التينة: لا مكان للاصطفاف السياسي أو لجبهة إسلامية
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية