الوطن:
2024-09-30@15:40:48 GMT

في 10 خطوات.. كيف تصبح ثريا من جهاز قديم بالمنزل؟

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

في 10 خطوات.. كيف تصبح ثريا من جهاز قديم بالمنزل؟

مكونات ثمينة يحتوي عليها التلفزيون القديم، يجهلها العديد من يمتلكون هذا الجهاز، الذي أصبح استخدامه غير شائع حاليا، إذ يمكن أن يتم إستخراج قطعة صغيرة باهظة الثمن من داخل هذا التلفزيون، فضلاً عن بعض الأدوات الأخرى الهامة والثمينة داخله، إذا تم بيعها يوزاي ثمنها الآلاف من الأموال، لذلك يجب الاحتفاظ به. 

مكونات التلفزيون القديم

مكونات إلكترونية ومكثفات ومقاومات، إذ يمكن للأشخاص الذين يمتلكون معرفة وخبرة كبيرة بأساسيات الإلكترونيات استخدام هذه المكونات في مشاريع صغيرة أو إصلاح أجهزة أخرى، الأسلاك والمعادن، يمكن بيعها للمحال الخاصة ببيع قطع الغيار، إذ يعد هذا مصدرًا إضافيًا للدخل، أما إذا كان الشخص لا يملك أي خبرة ولا يعرف كيف أن يستفاد من هذه المكونات، فيمكن التفكير في التبرع بها أو بيعها لشخص مهتم بإعادة تدوير الإلكترونيات.

خطوات استخراج القطع الثمينة

وعن كيفية استخراج الكنز من التلفزيون القديم، أو لاستخراج قطعة ثمينة منه، يجب اتباع عدة خطوات، حسب ما رواه محمد الصفطاوي، فني صيانة الأجهزة، عبر حسابه الشخصي، على منصة التواصل الاجتماعي، منها إزالة الإطار الخارجي للتلفزيون باستخدام مجموعة الملزمة، إخراج المقشر الخارجي من التلفزيون.

وتابع فني صيانة الأجهزة، أن هناك عدة قطع داخل النلفزيون القديم يمكن بيعها بالملايين أهمها قطعة باهظة الثمن، فضلا عن استخدم جهاز الهواء الساخن لإزالة الثلج والجليد من الجهازين، وفك تفكيك الجهازين واستخراج الأجزاء المرغوبة، ولمعرفة باقي خطوات استخراج القطع الثمينة ومعرفة القطعة باهظة الثمن اضغط هنــــــــا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز قديم ملياردير

إقرأ أيضاً:

وكيل القوى العاملة: يوجد 700 حكم يخص ملف قانون الإيجار القديم

كتبت- داليا الظنيني:

أكد إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الجميع متضرر من عدم إقرار قانون الإيجار القديم، منوهًا بأن الدولة في هذا الشأن يقع عليها ضرار منذ 11 عام تبني مليون وحدة سكنية وتدفع تريليونات لتوفير وحدات سكنية.

وأضاف "منصور"، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك ضرر يقع على الأطراف، ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بسبب عدم ارتفاع المعروض من الوحدات السكنية مما يخلق منافسة، متابعًا: "الإيجار وصل لـ15 ألف جنيه في العمرانية.. وضيوف مصر من السودانيين تسببوا في زيادة سعر الإيجار".

وأشار إلى انه ليس هناك مستفيد من أزمة الإيجار القديم، منوهًا بأنه عند صدور حكم محكمة دستورية في 2018 أعطى مجلس النواب فرصة لدور انعقاد وتم اجتماع المجلس وتم مناقشة الأمر وحدث اختلافات كبيرة في الجلسة، ولجئ المواطنين للقضاء في هذا الشأن.

وتابع: "المواد المقترحة بقانون الإيجار القديم لن تمس بالدستور والقانون"، مفيدا بأنه يوجد أكثر من 700 حكم يخص قانون ملف الإيجار القديم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • هذه الدول الخليجية تريد أن تصبح قوى عظمى في الذكاء الاصطناعي.. ما هي؟
  • احتفال "ملكي قديم" بالطفل يامن أحدث متعافي في مستشفى 57357
  • وكيل القوى العاملة: يوجد 700 حكم يخص ملف قانون الإيجار القديم
  • التلفزيون الجزائري: أسماء ثقيلة من نظام المخزن تورطت في قضية “إسكوبار الصحراء”
  • صديق قديم لنصر الله حذره من الاغتيال / فيديو
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم