قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الأحد، إن جميع الأموال التي تكسبها أوكرانيا بشكل مستقل تذهب لتمويل احتياجاتها الدفاعية وهو ما يمثل أولوية.

ونقلت وكالة يوكرينفورم الأوكرانية عن شميهال قوله خلال خطاب ألقاه في حدث يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف، يجري تخصيص جميع الأموال التي تحصل عليها أوكرانيا بشكل مستقل لتمويل احتياجات الدفاع كأولوية.

وتابع:"جميع الأموال التي تكسبها أوكرانيا تذهب إلى الجيش. ويقدم شركاؤنا هذه الفرصة، حيث يتم تغطية جميع المدفوعات الاجتماعية ومدفوعات الميزانية من أموال الشركاء. ونحن ممتنون لهم للغاية على ذلك".

ووصف شميهال عملية إعادة إعمار أوكرانيا بأنها فرصة عظيمة للبلاد.وسيتم تنفيذ هذه العملية وفق مبدأ "إعادة البناء بشكل أفضل".

وأضاف "أن الدمار الذي تسببت به روسيا هو مأساة مروعة، لكنه في الوقت نفسه فرصة عظيمة لبلدنا: فرصة تنفيذ مشاريع تجارية كبيرة، ومشاريع شراكة كبيرة بين القطاعين العام والخاص، ونحن نعمل على ذلك، ونجهز دولتنا واقتصادنا. من أجل التعافي"، على حد تعبيره.

ووفقا لرئيس الوزراء الأوكراني فإن مصدر تمويل إعادة إعمار البلاد يجب أن يكون مصادرة الأصول الروسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سيناريو حسن نصر الله يكشف مصير هاشم صفي الدين

تشير الطريقة التي يتعامل فيها حزب الله اللبناني مع قصف إسرائيلي تعرض له رئيس مجلسه التنفيذي، هاشم صفي الدين في بيروت، إلى أن المسؤول البارز في الجماعة المتحالفة مع إيران، واجه مصير الأمين العام السابق، حسن نصرالله، الذي قتل قبل أيام بالطريقة ذاتها.

ورغم نفي مصادر من حزب الله علمها بمصير صفي الدين، الذي ينظر إليه كأمين عام محتمل خلفاً لنصر الله، إلا أن مصادر أخرى تحدثت عن انقطاع الاتصال به.
وفي وقت سابق، ذكرت إسرائيل أن صفي الدين، هو المستهدف من الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر الجمعة، في ضربة قالت وسائل إعلام إنها أكبر من تلك التي قتلت نصر الله.
وما تزال فرق الإنقاذ في بيروت، تحاول تمشيط موقع الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، بسبب الضربات الإسرائيلية العنيفة والمتتالية.
ولم يصدر حزب الله حتى الآن أي تعليق رسمي على مصير صفي الدين، منذ وقوع الهجوم.

بيروت تتعرض للقصف كل يوم..وزير لبناني: لا تحولوا #لبنان إلى #غزة ثانية https://t.co/y7T2XbqWcQ

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024 اغتيال نصرالله في يوم الجمعة 27 سبتمبر (أيلول) الماضي، شنت إسرائيل غارات جوية عنيفة على مقر لحزب الله في بيروت، وقالت تقارير أولية إن القصف الذي تضمن إلقاء 80 طناً من المتفجرات، استهدف اجتماعاً لحزب الله يحضره نصرالله، وقيادات أخرى بارزة في التنظيم.
التزم حزب الله الصمت بداية، قبل أن تبدأ مصادر بالحديث عن انقطاع الاتصال بالأمين العام للحزب، دون أي إعلان رسمي.

#فيديو متداول للحظة انتشال جثة #حسن_نصر_الله من موقع مقتله بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي pic.twitter.com/fgCaZeLGVW

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وبعد أكثر من يومين من القصف، أعلن الحزب مقتل أمينه العام، بعد استخراج جثته من حفرة عميقة خلفها القصف، بحسب فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك. ضربة بعد ضربة ويُعد مقتل صفي الدين في حال تأكيده، بمثابة ضربة كبرى جديدة لحزب الله وداعمته إيران، ضمن سلسلة اغتيالات نفذتها الدولة العبرية، واستهدفت الهيكل التنظيمي للحزب.
وجاءت الضربة في وقت وضعت فيه قدرة الجماعة المدعومة إيرانياً في اختبار صمود، لإعادة تنظيم أوراقها، تحت القصف وأمام الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق منذ عام 2006.
وأكدت مصادر في وقت سابق، أن حزب الله سيختار صفي الدين زعيماً جديداً، الذي يعد من مؤسسي الجماعة عام 1982، فضلاً عن قربه من إيران.
ويعود قرب صفي الدين من الإيرانيين، بسبب زواج نجله من ابنة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي اغتالته أمريكا في العراق في 2020، إضافة إلى أن شقيقه عبدالله صفي الدين، مسؤول مكتب حزب الله في طهران.
وأدت الضربات الإسرائيلية في أنحاء المنطقة على مدى العام المنصرم، والتي تسارعت وتيرتها بشكل حاد في الأسابيع القليلة الماضية، إلى مقتل كثيرين من قياديي حزب الله.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس مصر بذكرى يوم العبور لبلاده
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده
  • سيناريو حسن نصر الله يكشف مصير هاشم صفي الدين
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده