تزامناً مع الذكرى الـ22 لهجمات 11 سبتمبر 2001، في الولايات المتحدة، أعلنت قامت السلطات الأمريكية عن تحديد هوية اثنين من ضحايا تلك الهجمات، وذلك بالاعتماد على تقنية متطورة لتحليل الحمض النووى، بحسب ما أوردت شبكة «سكاى نيوز» مساء اليوم الأحد.

زيادة عدد الهويات المحددة المتضررة من الحادث

وأوضحت السلطات أن الضحيتين، وهما رجل وامرأة، سقطا من جراء انهيار برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك، لكنها امتنعت عن كشف هويتهما بناءً على طلب من عائلتيهما، وبهذا يرتفع عدد من حددت هوياتهم إلى 1649 شخصاً، من أصل 2753 ضحية قتلوا فى انهيار البرجين.

أول مرة منذ سنوات يتم تحديد هويات جديدة للضحايا

بدروه، أعرب رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز فى بيان، عن أمله بأن يتيح التعرف إلى الهوية «بعض الراحة لعائلات الضحيتين».

وهذه أول مرة منذ 2021، تحدد فيها هويات جديدة للضحايا، وهى عملية تتطلب وقتا وتمضى ببطء شديد، وقد بقى مئات الأشخاص في تعداد المفقودين بسبب الدمار الكبير الحادث وانصهار كميات هائلة من الفولاذ ومواد البناء.

بيان لرئيس بلدية نيويورك

وذكر البيان الصادر عن رئيس بلدية نيويورك ورئيس الفاحصين الطبيين أنه أمكن تحديد هويتى الضحيتين الجديدتين، عبر استخدام «تقنية تسلسل من الجيل الجديد، هى أسرع وأكثر حساسية من تقنيات الحمض النووى التقليدية».

العثور على بقايا

وقد تم العثور على بقايا الرجل والمرأة قبل 4 سنوات، وأتت الأنباء عن تحديد الهويتين قبل إحياء الولايات المتحدة الذكرى السنوية لاعتداءات عام 2001، التى أودت بحياة 2977 شخصا.

أحداث 11 سبتمبر

يشار إلى أن هذه الهجمات وقعت عندما أقدم 19 من الأفراد المرتبطين بتنظيم القاعدة، على خطف 4 طائرات مدنية في 11 سبتمبر، ارتطمت اثنتان منها بمركز التجارة العالمى فى نيويورك، وثالثة بوزارة الدفاع «البنتاجون» قرب واشنطن، فيما تحطمت الرابعة فى حقل فى بنسيلفانيا، بعد عراك بين الخاطفين وأفراد الطاقم والركاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحداث 11 سبتمبر نيويورك تنظيم القاعدة 11 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك

أعلنت الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بعد أن تحطمت طائرتهم الصغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الطائرة ذات المحرك الواحد من طرازPiper PA-46 تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد، بعد إقلاعها من مطار "ألفريد نادر" الإقليمي في أونيونتا.

وأوضحت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي أن الضحايا من ولاية جورجيا، وقالت إن حطام الطائرة وجثامين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها عثر عليهم مساء الأحد في بلدة ماسونفيل.

واستخدمت طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي كان يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.

وتم التعرف على الضحايا وهم روجر بيغز (76 عاما)، ولورا فان إيبس (43 عاما)، وريان فان إيبس (42 عاما)، وجيمس فان إيبس (12 عاما)، وهاريسون فان إيبس (10 أعوام).

وقالت الشرطة إن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول، مبينة أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا والتوقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وقال حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، إنه وعائلته يصلون من أجل أسر الضحايا ويقدمون "أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم".

As we learn of this tragic news, please join Marty, the girls, and me in praying for the loved ones of the Beggs and VanEpps families. We offer our deepest condolences to all who knew and loved them. https://t.co/HZU0YzDg1x

— Governor Brian P. Kemp (@GovKemp) July 1, 2024

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في الحادث.

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • وزير الدفاع.. زكي وطنطاوي وعامر «الخدمة الأطول» و20 تقلدوا المنصب في 71 عاما
  • هجمات الحوثي على التجارة الدولية تعمّق معاناة اليمن وتؤثر على العالم
  • لبنانيّون يجدون أنفسهم في رفح وأشخاص آخرون في بيروت بدلاً من قبرص.. كيف يحصل ذلك؟
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • "أ ف ب": إرباك في الحركة الأرضة والجوية بلبنان بسبب تشويش إسرائيل على نظام GPS
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»