يمانيون../
نظم أبناء بيت سعدان بمديرية أرحب في محافظة صنعاء وقفة مسلحة في الذكرى الثامنة لجريمة العدوان بحقهم في مثل هذا اليوم، عبروا خلالها عن إدانتهم واستنكارهم من استمرار جمود المجتمع الدولي إزاء الجرائم الأمريكية في اليمن.

وأكد أبناء بيت سعدان في وقفتهم أن مرور الأعوام والقرون لا يعني سقوط الحق اليمني في مقاضاة الجناة دوليا، مشيرين إلى أن على دول العدوان الأمريكي السعودي أن تحسب لتحرك الشعب اليمني ألف حساب.

وأعلنوا تفويضهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لأي خيارات يقررها لردع المحتلين وتحرير البلد من تواجدهم.

وكان أقدم طيران العدوان السعودي الأمريكي في مثل هذا اليوم الـ10 من سبتمبر 2016م على ارتكاب واحدة من أكبر وأبشع الجرائم في منطقة بيت سعدان بمديرية أرحب باستهدافه حفارا ارتوازيا بأكثر من 15 غارة موقعا أكثر من 60 ما بين شهيد وجريح من العمال والمسعفين.

وبحسب إحصائيات مركز عين الإنسانية فقد بلغ إجمالي الجرائم في هذه المديرية منذ بدء العدوان أكثر من (20) واقعة وحادثة، بلغ فيها عدد الشهداء أكثر من (120 شهيدا) بينهم ما يزيد عن (80) طفلا وأكثر من (10) نساء، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من (200 جريح).

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول.

وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة منه، الفلسطينيين والجماهير العربية والإسلامية والأحرار في أنحاء العالم إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة في كل مدن وعواصم العالم.

وقالت الحركة: "لتكن أيام الجمعة 4 أكتوبر والسبت 5 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر والإثنين 7 أكتوبر أياما لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية في كل الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، وذلك رفضا للعدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي لحرب الإبادة والمجازر المروعة التي يتعرض لها أهل قطاع غزة، ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق.

وأضافت "لتتوحد الجهود والأصوات الحرة المتضامنة والرافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين ولبنان"، مطالبة بتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • شاهد//فرحة غير مسبوقة لدى أبناء غزة مع تحليق صواريخ إيران نحو تل أبيب
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • وقفات طلابية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله