euronews:
2024-07-12@11:46:12 GMT

إرتفاع حصيلة الفيضانات في اليونان إلى 15 قتيلا

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

إرتفاع حصيلة الفيضانات في اليونان إلى 15 قتيلا

في فولوس، ما زالت إمدادات المياه تمثل مشكلة كبيرة بعدما دمّرت محطات الضخ وجزء كبير من شبكة الإمداد أثناء العاصفة. وذكّرت وزارة الصحة اليونانية بأن "المياه غير صالحة للشرب" وأصدرت توصيات للمواطنين.

حصيلة الفيضانات في اليونان ترتفع الى 15 قتيلا

اعلان

ارتفعت حصيلة الفيضانات التي ضربت منطقة ثيساليا وسط اليونان إلى 15 قتيلا، حسبما أفادت فرق الإطفاء الأحد.

 وعثر خفر السواحل على جثة رجل في الـ 42 من العمر في البحر في منطقة بيليون، كان على قائمة الاشخاص المفقودين، بحسب عناصر الإنقاذ. وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 14 شخصا.

وأفاد عناصر الإطفاء في بيان أن "ما مجموعه 4250 شخصا تم إنقاذهم ونقلهم إلى أماكن آمنة بين الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء الخامس من أيلول/سبتمبر، والسابعة من صباح الأحد العاشر من أيلول/سبتمبر". ووفق فرق الدفاع المدني، لا يزال شخصان في عداد المفقودين.

شاهد: الفيضانات في اليونان تحصد أرواح 10 أشخاص وعمليات الإغاثة مستمرةجهود الإغاثة مستمرة في اليونان بعد الفيضانات القاتلة

في فولوس، ما زالت إمدادات المياه تمثل مشكلة كبيرة بعدما دمّرت محطات الضخ وجزء كبير من شبكة الإمداد أثناء العاصفة. وذكّرت وزارة الصحة اليونانية بأن "المياه غير صالحة للشرب" وأصدرت توصيات للمواطنين.

وضربت العاصفة التي أطلق عليها اسم "دانيال" ووصفها الخبراء بأنها "ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة"، مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال أثينا، وخصوصا عاصمتها مدينة فولوس الساحلية، وقرى جبل بيليون قبل أن تصل الأربعاء إلى مناطق في محيط كارديتسا وتريكالا في ثيساليا.

وتأتي هذه الأحوال الجوية السيئة عقب حرائق مدمرة هذا الصيف في اليونان خلفت 26 قتيلا على الأقل.

ومع ارتفاع حرارة الارض، تزداد كمية البخار في الغلاف الجوي (حوالى 7 في المائة لكل درجة إضافية) ما يزيد من احتمال هطول أمطار غزيرة تؤدي إلى جانب عوامل أخرى مثل التوسّع الحضري، إلى فيضانات.

وفي تركيا وبلغاريا المتاخمتين لليونان، تسببت الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة بمصرع 12 شخصا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مروحيات وقوارب نجاة لإنقاذ السكان الذين تقطعت بهم السبل بسبب فيضانات اليونان شاهد: أمطار غزيرة في ظاهرة "غير مسبوقة" تتسبب بمصرع شخصين في اليونان رئيس وزراء اليونان يتوقّع بأن تلتهم حرائق الغابات أكثر من 150 ألف هكتار هذا الصيف ضحايا اليونان فيضانات عاصفة الطقس اليونان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا مجموعة العشرين فرنسا زلزال الهند المغرب تعاون اقتصادي جمهورية السودان فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا مجموعة العشرين فرنسا زلزال الهند المغرب My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا اليونان فيضانات عاصفة الطقس اليونان ضحايا مجموعة العشرين فرنسا زلزال الهند المغرب تعاون اقتصادي جمهورية السودان فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان ضحايا مجموعة العشرين فرنسا زلزال الهند المغرب فی الیونان

إقرأ أيضاً:

انتقادات لمتحدث الخارجية الأمريكية إثر ابتسامه أثناء الحديث عن ضحايا غزة (شاهد)

تعرض المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، لانتقادات خلال مؤتمر صحفي بسبب اتهامه بالابتسام مرارا خلال حديثه عن تقرير حول أعداد ضحايا حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وظهر ميلر وهو يعلق على بحث نشرته مجلة "ذا لانست" العلمية البريطانية، يقدر استشهاد 186 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، طبقا لأكثر السيناريوهات تفاؤلا.

WATCH: Miller finally called out on his creepy smirking when discussing the countless thousands of Palestinian civilians massacred by Israel

"You're smirking! You're smirking as you say that... are you aware?"@samhusseini vocalizes what's been on so many people's minds all… pic.twitter.com/WLnwvu4nXA — Decensored News (@decensorednews) July 9, 2024
في غضون ذلك، بدا على وجه ميلر ما وصف بأنه "ابتسامة خفية" لمرات عديدة، ما دفع الصحفي سام حسيني إلى مقاطعته بالقول "أنت تبتسم! أنت تبتسم عندما تقول ذلك... هل تعلم؟"، ليرد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بالنفي بشدة.

وأعاد حسيني مشاركة المقطع المصور الذي يوثق الحوار الذي دار بينه وبين ميلر، عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قائلا: "سُئل ميلر عن تقديرات مجلة لانسيت التي تشير إلى مقتل 186 ألف شخص في غزة. لقد تظاهر بالتعبير عن حزنه حيال ذلك بينما كان يبتسم مرارا وتكرارا، كما رأيته يفعل ذلك مرارا وتكرارا".

Matt Miller was asked about the estimate in the Lancet of 186,000 dead in Gaza. He pretended to express sadness about it while repeatedly smirking, as I’ve seen him do time and again.

I spoke up. Watch — https://t.co/hdPFkPPAg1 — Sam Husseini (@samhusseini) July 10, 2024
والاثنين، ذكر بحث لمجلة "ذا لانست" العلمية البريطانية (واحدة من المجلات الأكاديمية الأكثر تأثيراً في العالم)، أن عدد شهداء غزة يتجاوز بصورة مباشرة أو غير مباشرة الـ186 ألفا شهيد، وذلك أضعاف الرقم الذي وثقته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

فبحسب الوزارة الفلسطينية، فإن عدد شهداء حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وصل إلى أكثر من 38 ألف شهيد منذ السابع من تشرين الثاني/ أكتوبر 2023.

وأشارت "ذا لانست" إلى أن جمع البيانات أصبح أمرا صعبا على نحو متزايد بالنسبة لوزارة الصحة في غزة بسبب تدمير جزء كبير من البنية التحتية، واضطرت الوزارة إلى زيادة تقاريرها المعتادة، استنادا إلى الأشخاص الذين يستشهدون داخل المستشفيات أو الذين يتم جلبهم وقد فارقوا الحياة، بمعلومات من مصادر إعلامية موثوقة، والمستجيبين الأوائل.

وتابع البحث بأن هذا التغيير أدى إلى تدهور البيانات التفصيلية المسجلة سابقا، ونتيجة لذلك، تعلن وزارة الصحة في غزة الآن بشكل منفصل عن عدد الجثث مجهولة الهوية من بين إجمالي عدد الشهداء، اعتبارًا من 10 أيار/ مايو 2024، كانت 30% من الوفيات البالغ عددها 35,091 لم يتم تحديدها.

وبالعودة إلى ميلر، تجدر الإشارة إلى أنه تعرض في أكثر من مرة إلى انتقادات بسبب موقفه الداعم للاحتلال الإسرائيلي في العدوان المتواصل على قطاع غزة.


وفي وقت سابق، لاحق متظاهرون مناصرون لفلسطين ميلر، للتنديد بدعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة، موجهين له سؤال "كم طفلا قتلت اليوم؟".

يشار إلى أن مناصري القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة يلاحقون العديد من المسؤولين الأمريكيين للتنديد بدعم واشنطن للاحتلال، حيث تتوالى المقاطع المصورة بين الحين والآخر، والتي تظهر مؤيدي فلسطين وهم يحتجون أمام موكب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن أو خلال كلمة يلقيها الرئيس جو بايدن.

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضي إلى 23 قتيلا في إندونيسيا
  • شاهد: شوارع أثينا مغلقة.. سائقو الأجرة يضربون احتجاجا على قوانين النقل الجديدة
  • الحوثي يعلن مقتل وإصابة 144 من عناصر بغارات أمريكية وبريطانية
  • الفيضانات تقضي على أكثر من 150 حيواناً غرقاً في الهند
  • انتقادات لمتحدث الخارجية الأمريكية إثر ابتسامه أثناء الحديث عن ضحايا غزة (شاهد)
  • فيضانات غزيرة تدمر عشرات المنازل جنوب شرق السودان
  • إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلا و35 مفقودا
  • إجلاء الآلاف بسبب الفيضانات في باكستان
  • إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلًا و35 مفقودًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا بيريل في تكساس الأميركية