قالت الدكتورة نرفانا حسين، مقرر اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، إن الاكتشاف المبكر للسرطان يجعل العلاج أسهل وتكلفته أقل والشفاء تام.

مقرر لجنة مبادرة علاج الأورام السرطانية: الاكتشاف المتأخر للمرض يجعل العلاج أصعب للرجال فقط| هذا النوع من التدخين يؤثر على صحتك تجنبه فورا


وأضافت الدكتورة نرفانا حسين، مقرر اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، خلال لقائها ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "من أكثر أنواع السرطان انتشارا في مصر كان سرطان الكبد من أجل فيروس سي".

 

وأشارت: "المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي تعتبر من اعظم المبادرات التي تم إطلاقها في مصر"، موضحا: "من أنواع السرطانات المنتشرة بين السيدات هو سرطان الثدي".

 

وأوضحت الدكتورة نرفانا حسين، مقرر اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية،: "التدخين سبب رئيسي في الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان".


واسترسلت: "هدف المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية عدم انتظار ظهور أعراض للسرطان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السرطانية الأورام السرطانية السرطانات أورام السرطان التدخين السرطان الرئاسیة للکشف المبکر وعلاج الأورام السرطانیة

إقرأ أيضاً:

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا

أضرار التدخين الإلكتروني.. حذرت وزارة الصحة والسكان خلال الساعات الماضية من أضرار التدخين الإلكتروني، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن مخاطر التدخين الإلكتروني.

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص اضرار التدخين الإلكتروني، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

مخاطر التدخين الإلكتروني

أصدرت وزارة الصحة والسكان تحذيراً في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن مخاطر التدخين الإلكتروني مؤكدةً أنه يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية في غضون 24 ساعة فقط من التدخين، مشيراً إلي التفاعلات التي تحدث داخل الجسم فور التوقف عن التدخين، يكون خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية نصف ما هو عليه لدى المدخنين.

أضرار السجائر الإلكترونيةتحذيرات من وزارة الصحة والسكان

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة هامة إلى مدخني التبغ الإلكتروني، محذرةً من أن التدخين الإلكتروني يؤثر سلبًا على العقل الذي يستمر في التطور حتى أوائل ومنتصف العشرينات. ودعت الوزارة الجميع إلى التوقف عن التدخين بجميع أنواعه.

الصحة العالمية تحذر من استهلاك المراهقين للسجائر

وأوضحت الصحة، أنه بين 5-15 سنة، يتم تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية إلى مستوى لا يختلف عن مستوى غير المدخنين، لافتة إلى أنه بعد 15 سنة خطر الإصابة بـ أمراض القلب التاجية يكون كما هو عليه لشخص لم يدخن أبدًا.

السجائر الإلكترونيةأهمية الإقلاع عن التدخين

تؤكد وزارة الصحة والسكان أن الإقلاع عن التدخين يعتبر خطوة حيوية للحفاظ على الصحة العامة، مشيرةً إلى ضرورة التوقف عن التدخين بجميع أشكاله بما في ذلك التدخين الإلكتروني، للحفاظ على صحة القلب والعقل.

اقرأ أيضاًهل الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى زيادة الوزن؟.. وزارة الصحة تجيب

مخاطر التدخين والإدمان في ندوة تثقيفية بقصر ثقافة الطفل بطنطا

لا تقل عن التدخين التقليدي.. نصائح للإقلاع عن الشيشة الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • الدكتورة دانا الهزايمة رئيسا للجنة الاتصال والتوعية للمبادرة الوطنية ” استدامة وطن”
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة