رئيس "المستقلين الجدد": "دمج الأحزاب" يجب أن يكون بالاختيار
تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT
قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إنّ الحزب قدم مقترحات في لجان قانون الأحزاب السياسية للأمانة الفنية للحوار الوطني، موضحًا: "لنا وجهات نظر واضحة في دمج الأحزاب".
وأضاف عناني في مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا لايف، أنّ دمج الأحزاب أحد القضايا التي أثيرت في جلسة الأسبوع الحوار الماضي، ولم يجد قبولا كبيرا، حيث إن أحزابا كثيرة ارتأت أن التحالفات السياسية هي البديل الأمثل، لا سيما أن الدستور ينص عليها ويحميها ويكفلها القانون.
الأحزاب
وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد: "كان هناك دعوى عامة مفادها أن الأحزاب عليها أن تندمج حال موافقة جمعيتها العمومية أو مؤتمرها العام".
وأوضح: "من رفض اندماج الأحزاب تحدث عن عدم وجود ضرورة ملحة إلا في حالة رغبة الأحزاب، وبالتالي يكون الاندماج بالاختيار لا الإجبار، وأن القانون المنظم لهذه الأمور يجب أن ينص على ضوابط الدمج لا حتميته".
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الأحزاب السياسية الاحزاب التحالفات السياسية السياسية حزب المستقلين الجدد
إقرأ أيضاً:
حسين فهمي يوجه رسالة على الهواء للفنانين الجدد.. شاهد
أكد الفنان حسين فهمي، أن الفنان يجب أن يتمتع بقدر كبير من الذكاء لاختيار أدواره، ويتكمن من أدواته، ولا يتأثر بآراء الأشخاص السلبيية، وهذه النصائح يوجهها دائمًا إلى الفنانين الشباب.
حسين فهمي: اتفرجت على فيلم «العار» بعد عرضه بسنين.. فيديو حسين فهمي: الفن مهم لنعلن عن قضايانا ومواقفناوأضاف حسين فهمي، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج "سبوت لايت"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يسمح لأحد بالتأثير على قراراته، لافتًا أنه بفيلم «العار» رسم تفاصيل الشخصية وعرضها على مؤلف الفيلم الكاتب محمود أبو زيد، والذي تجمعه به صداقة نظرًا لأنه كان زميله بالمدرسة، بالإضافة إلى التشاور مع المخرج على عبد الخالق.
كان محصورًا بأدوار «الشاب الحليوة»وأوضح حسين فهمي أنه في تلك الفترة كان محصورًا بأدوار «الشاب الحليوة»، وكانت شخصيته بفيلم «العار» وفيلم «الأخوة الأعداء»، خروجًا من شخصيته بفيلم «خلي بالك من زوزو»، وفضّل الخروج من إطار الشاب الرومانسي، وكان هدفه منذ دخوله مجال التمثيل، أن يقدم أدوارًا وشخصيات مختلفة واستطاع تحقيق ذلك.
وتابع حسين فهمي، أنه يهوى الرسم، وكان يمسك صورته ويقوم برسم شنب وذقن حتى يستقر على الشكل المناسب للشخصية، ثم بعد ذلك يدرس أبعادها وخلفيتها الاجتماعية، ويبدأ في تكوين الشخصية المكتوبة على ورق الرواية الذي يقوم بتجسيدها.