قال فاديم كوليت، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا التابع لـ وزارة الدفاع الروسية، إن مقاتلات وطائرات مسيرة تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف المتاخمة للأردن والعراق 5 مرات خلال اليوم الماضي.

وأضاف كوليت في بيان له، أن "طائرتين مقاتلتين من طراز إف 16 وطائرة بدون طيار متعددة المهام من طراز إم كيو-1 سي، انتهكت الأجواء السورية في منطقة التنف، التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، خمس مرات خلال اليوم".

وبحسب كوليت، فقد تم الإبلاغ عن 14 انتهاكًا لبروتوكولات عدم الاشتباك المبرمة في 9 ديسمبر 2019 مرتبطة بتحليقات طائرات التحالف بدون طيار في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

روسيا: اعتراض 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك روسيا تغلق مطارين في موسكو بعد اعتراض عدة صواريخ من أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا وزارة الدفاع الروسية طائرات مسيرة الولايات المتحدة طائرة بدون طيار منطقة التنف

إقرأ أيضاً:

سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان

أعلن مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن سلاح الجوي الأمريكي استأنف، اليوم الثلاثاء، رحلات طائراته العسكرية طراز أوسبري في اليابان، والتي تم إيقافها إثر حادث تحطم مميت قبالة جزيرة تقع جنوب غربي اليابان في نوفمبر.

وكان سلاح مشاة البحرية الأمريكية استأنف بالفعل رحلات طائراته من طاز إم في 22  في اليابان في مارس الماضي، بعد أيام من رفع حظر الطيران العالمي المفروض على طائرات أوسبري الأمريكية منذ الحادث الذي وقع في  29 نوفمبر والذي أدى إلى مقتل جميع الطيارين الثمانية الذين كانوا على متن طائرة أمريكية طراز سي في 22.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المسؤول الأمريكي قوله، إن البنتاجون أكد استئناف رحلات طائرات أوسبري العسكرية صباح اليوم، قرب قاعدة يوكوتا الجوية في ضواحي طوكيو الغربية، لكنه لم يكشف عن عدد الطائرات التي عادت إلى الخدمة.

يشار إلى أن حادث تحطم طائرة النقل في البحر قرب جزيرة ياكوشيما بمحافظة كاجوشيما خلال تدريب، كان أكثر الحوادث دموية لطائرة طراز أوسبري منذ ظهورها في العمليات القتالية للمرة الأولى عام 2007.

يشار إلى أن طائرات أوسبري العسكرية تعمل بتقنية المراوح القابلة للميل وتغيير الاتجاه (إذ تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل طائرات الهليكوبتر، وسرعة التحليق العالية، وهما يميزان الطائرات ثابتة الجناح).

مقالات مشابهة

  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • البناء في المجال الجوي.. مشاريع عقارية معلقة بسبب تواجدها قرب المطارات
  • إغلاق الشريان الوحيد لشمال غرب سوريا بعد موجة العنف في تركيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 5 مقاتلات أوكرانية من طراز سوخوي
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانا؟
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني