نفى الجيش السوداني الأنباء التي تم تداولها حول استهدافه مدنيين في منطقة مايو جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، مؤكدا أنها ادعاءات مضللة وكاذبة، حسب بيان له.

وقال الجيش في بيانه: "روج اليوم إعلام المليشيا المتمردة كعادته ادعاءات مضللة وكاذبة تفيد بتوجيه القوات المسلحة ضربة استهدفت مدنيين بمنطقة مايو".

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تنشر حصيلة صادمة عن التداعيات الإنسانية للصراع في السودان

وأضاف: "تؤكد القوات المسلحة أنها لا يمكن أن توجه نيرانها لشعبها الذي يعلم ذلك، ويشهد في نفس الوقت على الفظائع غير المسبوقة في تاريخ البلاد التي ارتكبتها المليشيا المتمردة ومرتزقتها الذين جلبتهم من خارج الحدود بحق الشعب السوداني من قتل ممنهج ونهب للممتلكات وتخريب لمرافق الخدمات ومحاولاتهم المستمرة لتشريد مواطني الخرطوم ومدن أخرى من منازلهم تمهيدا لمصادرتها أو نهبها أو استغلالها للأغراض الحربية، وما جرائمهم التي يندى لها جبين البشرية في ولاية غرب دارفور وطويلة وكتم وزالنجي ونيالا والخرطوم ببعيدة عن الأذهان ولم تجف دماء ضحاياها.

"

وأكد أن "القوات المسلحة توجه ضرباتها على تجمعات وحشود ومواقع وارتكازات المتمردين كأهداف عسكرية مشروعة، مع تقيدها التام بالقانون الدولي الإنساني وقواعد الاشتباك كجيش محترف وبمنأى عن مواطنينا الأبرياء والاعيان المدنية والمحمية".

ولقي 23 شخصا مصرعهم وأصيب آخرون جراء قصف جوي بمنطقة مايو جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم بحسبما أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش السوداني قوات الدعم السريع

إقرأ أيضاً:

الجيش في عروض جوية وقفزات استعراضية بالمظلات في سياق الاحتفالات بعيد العرش

تنظم القوات المسلحة الملكية عروضا جوية وقفزات استعراضية بالمظلات يومي 30 و31 يوليوز 2024، بمناسبة عيد العرش.

وكشف بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بأن هذه العروض الجوية ستقام على طول ساحل المضيق، يوم 30 يوليوز 2024، وعلى مشارف كورنيش مارتيل يوم 31 يوليوز 2024، ابتداء من الساعة السادسة مساء، وستؤديها الفرقة المرموقة « المسيرة الخضراء » التابعة للقوات الملكية الجوية.

وأضاف البلاغ،  أنه سيتم على مستوى مارينا أبي رقراق بسلا، تنفيذ قفزات استعراضية يوم 30 يوليوز 2024 من قبل مظليي ومظليات المنتخب الوطني، وذلك من خلال عرضين على شكل لوحات فنية وحركات بهلوانية؛ الأول ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، والثاني ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، حيث سترتكز هذه القفزات الاستعراضية على دقة الهبوط، والحركات الاستعراضية للقفز بالمظلات، وغيرها من تشكيلات القفز الحر.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية استعراض عسكري القوات المسلحة الملكية المظلات بلاغ عيد العرش

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرئيلي: الفرقة 98 أكملت نشاطها العملياتي في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • أحمد موسىي يحذر من حملات إخوانية تستهدف الجيش
  • "مش هيحصل".. أحمد موسى: اللجان الإخوانية تحاول زعزعة ثقة الشعب بجيشه (فيديو)
  • وزير الدفاع يلتقي رجال الجيش الثالث الميداني وقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب
  • رد على اقتراح تفكيك الجيش السوداني ومقارنته بتجارب هايتي والعراق
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. موسكو تعلن عن تقدم جديد بمنطقة دونيتسك
  • استمرار المعارك بالفاشر واتهامات للدعم السريع بتصفية مدنيين في سنار
  • الجيش في عروض جوية وقفزات استعراضية بالمظلات في سياق الاحتفالات بعيد العرش
  • بن مبارك يحث قوات الجيش لرفع الجاهزية القتالية لمواجهة الحوثيين
  • معضلة الترتيبات الأمنية