يواصل أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر والمنعقد بجامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، فعالياته اليوم الأحد، حيث نظمت لجنة الجوالة ندوة بعنوان السلوكيات النفسية، حاضر بها الدكتورة مروة سعيد عويس مدرس الصحة النفسية بكلية التربية جامعة حلوان.

وتضمنت الندوة عددا من المحاور وهي، مفهوم السلوك الإنساني، أنواع السلوك الإنساني، العلاقة بين السلوك الإنساني والبيئة الاجتماعية، خصائص السلوك الإنساني، اضطراب السلوك الإنساني، أعراض اضطراب السلوك الإنساني، السلوك العدواني تجاه البشر والحيوانات، أسباب اضطراب السلوك، توقيت ظهور السلوك المضطرب، علاج اضطراب السلوك، دور الأسرة والمؤسسات المجتمعية في علاج السلوك المضطرب.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة حلوان شهدت أمس فعاليات حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ولفيف من رؤساء الجامعات والمعاهد العليا المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات أخبار جامعة حلوان السلوك العدواني

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن إطلاق مبادرة "أسبوع الخدمة العامة" مع بداية العام الدراسي الجامعي 2024/2025. 

تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء لدى طلاب جامعة حلوان من خلال مشاركتهم الفعالة في تطوير وتجميل حرم كل كلية والمناطق المحيطة بها.

غرس قيم المسؤولية المجتمعية في طلاب جامعة حلوان 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن المبادرة ستشهد مشاركة واسعة من طلاب عشائر الجوالة والأسر الطلابية، حيث سيقومون بأعمال تطوعية تشمل تجميل الكليات وزراعة الأشجار وتحسين المظهر العام للجامعة. 

وأضاف رئيس جامعة حلوان : "هذه الخطوة تهدف إلى غرس قيم المسؤولية المجتمعية وتعزيز الشعور بالانتماء للجامعة والوطن على حد سواء."

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في زيادة الانتماء والولاء للطلاب تجاه جامعتهم، حيث يشاركون بشكل مباشر في تحسين بيئتهم التعليمية. كما ستعزز روح العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب، وتنمي الحس الوطني من خلال المشاركة في تحمل المسؤولية تجاه المرافق العامة،  بالإضافة إلى ذلك، ستكسب الطلاب مهارات عملية في مجالات مختلفة وتعزز الوعي البيئي وأهمية الحفاظ على جمال وتطوير البيئة المحيطة.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة لربط التعليم الأكاديمي بالخدمة المجتمعية، مشيراً إلى أن مشاركة الطلاب في تطوير جامعتهم ستنعكس إيجاباً على تحصيلهم العلمي وانتمائهم الوطني.

تتم المبادرة تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، و هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، بالإضافة إلى إدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • مزاد تمور العلا يواصل فعالياته في أسبوعه الثالث
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • توجيهات بدعم الطلاب الموهوبين في الجامعات
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد غدًا