أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالإنجاز الطبي الذى حققته مستشفيات طنطا الجامعية في جراحة المخ، مثمنًا نجاح الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب فى إجراء جراحة متقدمة بالمستشفى التعليمي العالمي، والتى استغرقت 12 ساعة بتركيب جهاز محفز لخلايا المخ العميقة لمنطقة أسفل المهاد لمريضة تبلغ من العمر 50 عامًا تعاني من مرض الشلل الرعاش منذ 8 سنوات.

وأكد د. محمود ذكي رئيس جامعة طنطا حرص مستشفيات الجامعة على تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لجميع المرضى فى ضوء معايير الجودة العالمية تزامنًا مع رؤية مصر 2030، مشيدًا بمهارة الفريق الطبى، موضحًا أن العملية الجراحية أجريت بالكامل على نفقة الدولة والمجالس الطبية بتكلفة مليون جنيه.

القمر يجاور نجمًا أكبر من الشمس بـ 3 أضعاف في سماء مصر رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .. الرسمي من هنا عروض واستعراضات.. أحمد جمال يتألق في حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات بحلوان|شاهد رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية |صور السيد قنديل: أسبوع شباب الجامعات فرصة فريدة للطلاب لتبادل الخبرات وتطوير مهاراتهم انطلاق أسبوع شباب الجامعات بحضور وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة خبير: زلزال المغرب يعادل قوة قنبلة هيروشيما..وأتوقع زيادة الوفيات رئيس قسم بالقومي للبحوث الفلكية: زلزال المغرب حدث في منطقة نشطة رئيس البحوث الفلكية: 20 تابعًا لزلزال المغرب اليوم.. وهذه حقيقة حدوث تسونامي هل هناك علاقة بين زلازل تركيا وسوريا والمغرب؟.. البحوث الفلكية يجيب

ومن جانبه، أكد د. أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات طنطا الجامعية، أنه تم استخدام أحدث الأجهزة التقنية لتسجيل نشاط خلايا المخ وتنبيه منطقة أسفل المهاد بدون تخدير كلي لتقييم حالة المريض ومدى استجابته للتحفيز العميق، موضحًا أن أول عملية من هذا النوع  في مصر أجريت في مستشفيات جامعة طنطا داخل المستشفي الرئيسي عام 2007، مشيدًا بكفاءة ومهارة الفريق الطبي الذى أجرى العملية الجراحية تحت إشراف د. حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ود.محمد عامر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، ود.أيمن عبدالمقصود رئيس قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، ود.محمد سمير مدير المستشفى التعليمي العالمي، وكذلك تحت إشراف عدد من أساتذة جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعـة طنطـا من خلال التواجد بغرفة العمليات رئيس المجموعة (أ) بقسم جراحة المخ والأعصاب د.أحمد يوسف، ود.شريف الخشن مع الاستعانة بدعم من أساتذة كلية الطب جامعـة عين شمس د.على شلش، ود. زياد يسرى، ود.محمد أشرف.

كما أشاد عميد كلية الطب بطنطا بجهود الفريق الإداري على مدار عام كامل لتذليل العقبات لإدخال هذا النوع الجديد من الجراحات المتقدمة لجامعة طنطا.

جدير بالذكر، أن الفريق الطبي الذى أجرى الجراحة ضم أيضًا د. حسين حمدى أبوالغيط استشاري جراحة المخ والأعصاب، ود.أحمد عصام استشاري التخدير والعناية المركزة، وعدد من الأطباء والممرضين.

976537d5-69d4-4234-b1b8-2f2e628bd008 59e23ada-782a-4c6d-82a9-88398efbbfc2 b2d79c1e-b002-40d8-8032-5abf98bd40f9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفيات طنطا وزير التعليم العالي جراحة المخ والأعصاب إجراء جراحة خلايا المخ

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من جامعة الإسكندرية حول وفاة طالبة الطب: "لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية"

كشفت جامعة الإسكندرية في بيان لها اليوم، أن ما أثير في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة سهيلة نصر حسن - المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية الطب في المدينة الجامعية، فإن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدينة الجامعية وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلى رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

الطالبة غير مقيمة في المدينة الجامعية …

 

ونعت كلية الطب جامعة الإسكندرية الطالبة سهيلة نصر حسن، المقيدة بالفرقة الخامسة بكلية الطب التي وافتها المنية منذ عدة أيام جراء حادث بمنطقة محرم بك.

 

شددت إدارة كلية الطب جامعة الإسكندرية على أنها تحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حين تعرضت لهذا الحادث المؤسف.


وقالت إدارة المدن الجامعية - إن الطالبة لما تكن من نزلاء دار مغتربات خارج الجامعة في العام الدراسي الحالي 2024/2025م، بل كانت، نزيلة به منذ عامين، وكونها تتردد على الدار من حين إلى آخر على صديقاتها فوجئوا بسقوطها من الطابق السابع.

مقالات مشابهة

  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • أول تعليق من جامعة الإسكندرية حول وفاة طالبة الطب: "لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية"
  • جامعة الإسكندرية تنعى طالبة الطب: لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • إنقاذ مريض بعد استخراج «آلة حادة» من رأسه بالدقهلية
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة