أشاد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالإنجاز الطبي الذى حققته مستشفيات طنطا الجامعية في جراحة المخ. 

وزير التعليم العالي: أسبوع شباب الجامعات فرصة لدعم الإبداع تحويلات طلابية بالجملة من التعليم العام إلي الأزهري بالبحيرة

وثمن وزير التعليم العالى نجاح الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب فى إجراء جراحة متقدمة بالمستشفى التعليمي العالمي، والتى استغرقت 12 ساعة بتركيب جهاز محفز لخلايا المخ العميقة لمنطقة أسفل المهاد لمريضة تبلغ من العمر 50 عامًا تعاني من مرض الشلل الرعاش منذ 8 سنوات.

تقديم رعاية صحية متكاملة في مستشفيات طنطا الجامعية

وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا حرص مستشفيات الجامعة على تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لجميع المرضى فى ضوء معايير الجودة العالمية تزامنًا مع رؤية مصر 2030، مشيدًا بمهارة الفريق الطبى، موضحًا أن العملية الجراحية أجريت بالكامل على نفقة الدولة والمجالس الطبية بتكلفة مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد د. أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات طنطا الجامعية، أنه تم استخدام أحدث الأجهزة التقنية لتسجيل نشاط خلايا المخ وتنبيه منطقة أسفل المهاد بدون تخدير كلي لتقييم حالة المريض ومدى استجابته للتحفيز العميق، موضحًا أن أول عملية من هذا النوع  في مصر أجريت في مستشفيات جامعة طنطا داخل المستشفي الرئيسي عام 2007، مشيدًا بكفاءة ومهارة الفريق الطبي الذى أجرى العملية الجراحية تحت إشراف د. حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ود.محمد عامر رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، ود.أيمن عبدالمقصود رئيس قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، ود.محمد سمير مدير المستشفى التعليمي العالمي، وكذلك تحت إشراف عدد من أساتذة جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعـة طنطـا من خلال التواجد بغرفة العمليات رئيس المجموعة (أ) بقسم جراحة المخ والأعصاب د.أحمد يوسف، ود.شريف الخشن مع الاستعانة بدعم من أساتذة كلية الطب جامعـة عين شمس د.على شلش، ود. زياد يسرى، ود.محمد أشرف.

كما أشاد عميد كلية الطب بطنطا بجهود الفريق الإداري على مدار عام كامل لتذليل العقبات لإدخال هذا النوع الجديد من الجراحات المتقدمة لجامعة طنطا.

جدير بالذكر، أن الفريق الطبي الذى أجرى الجراحة ضم أيضًا د. حسين حمدى أبوالغيط استشاري جراحة المخ والأعصاب، ود.أحمد عصام استشاري التخدير والعناية المركزة، وعدد من الأطباء والممرضين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طنطا جراحة المخ وزير التعليم العالى محمد ايمن عاشور جراحة المخ والأعصاب الفریق الطبی وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب

اختتمت كلية الآداب بجامعة طنطا، فعاليات الاحتفالية التي نظمتها اليوم الأربعاء، لعرض مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام بكلية الآداب لعام ٢٠٢٤، وذلك بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب، والدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإعلام، والدكتور عبد الرازق الكومي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من كبار الصحفيين والإعلاميين والخبراء المتخصصين في مجال الإعلام.

وحرصت الكلية في ختام الفعاليات على تكريم عددٍ من الصحفيين والإعلاميين المتميزين المشاركين في تحكيم الأعمال ومشاريع التخرج للطلاب والطالبات، وفي مقدمتهم الزميل محمد عوف الصحفي بالأسبوع، تقديراً لدوره وجهوده في نشر فعاليات الكلية والجامعة، ونقل الفعاليات بكل حيادية، وكذلك دور موقع "الأسبوع" الوطني في نقل القضايا المجتمعية.

كما تم تكريم الطلاب المنفذين للمشروعات المتميزة

التي تم مناقشتها وتقييمها لطلاب قسم الإعلام بشعبه الثلاث، تحت إشراف الدكتورة تفيدة عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإعلام، والدكتورة ميرفت سليمان بشعبة العلاقات العامة بالكلية.

وتضمنت الفعاليات عدة جلسات لعرض مشروعات تخرج طلاب قسم الاعلام، أمام نخبة من الصحفيين والإعلاميين لربط التعليم الأكاديمي بقضايا المجتمع، من بينها مشروع (تشجيع المنتج المصري محلي محلك)، و(قابل للكسر)، و(الذكاء الاصطناعي)، و(صنع في قرية)، و(مصرايم)، و (استثمارك في بلدك)، و(موبايلك أداة مش حياة)، و(العاصمة الإدارية)، و(تراثنا)، و(التنمية المستدامة).

مقالات مشابهة

  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • آخر تطورات إصابة أحمد حمدي بعد جراحة الرباط الصليبي
  • "البيجيدي" يطالب بإنقاذ السنة الجامعية بكليات الطب والصيدلة بعد إضراب كاسح عن الامتحانات
  • " الإجراءات التداخلية لجلطات المخ" ورشة تدريبية متخصصة لفريق القسطرة المخية جامعة المنصورة
  • محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب